الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي عملية تجميل عيون القطة؟.. تعرفي على الفوائد والأضرار

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 11:01 م
ما هي عملية تجميل
ما هي عملية تجميل عيون القطة؟


 ما هي عملية تجميل عيون القطة؟.. تعد عملية تجميل عيون القطة المعروفة أيضًا بعملية تجميل العيون اللوزية، إحدى عمليات التجميل التي تستهوى العديد من النساء وتمنح العيون مظهرا جماليا مميزا، فلكل امرأة تعشق الجمال والتجديد هيا نتعرف خلال السطور التالية على  ما هي عملية تجميل عيون القطة؟.

ما هي عملية تجميل عيون القطة؟

وللإجابة على سؤال ما هي عملية تجميل عيون القطة؟، يوضح الدكتور محمد الشرجبي، أخصائي التجميل وزراعة الشعر، أن عملية تجميل عيون القطة تعد إحدى أنواع عملية شد الجفون التي  يتم خلالها التركيز على الزوايا الخارجية للعينين، التي يقوم الجراح خلالها برفع هذه الأجزاء من الجلد ليمنحك جلد جفون أكثر انسيابية وخاليا من التجاعيد فيزداد شباب ونضارة العينين، مشيرَا إلى أن عملية تجميل عيون القطة عادة ما تهدف إلى تغيير شكل الجفون؛ للحصول على مظهر جذاب ونتائج أقرب إلى الطبيعية. 

سيدة قبل وبعد عملية تجميل عبون القطة

ما هي فوائد عملية تجميل عيون القطة؟

وحوال سؤال ما هي فوائد عملية تجميل عيون القطة؟، يؤكد الدكتور محمد الشرجبي، أن هناك فوائد  متعددة لإجراء عملية عيون، ومن أبرزها ما يأتي:

  • تمنح هذه العملية العينين جاذبية وجمال أكثر.
  • كما أنها تجعل الوجه يبدو أكثر شبابًا وحيوية عن ذي قبل.
  • وكذلك تفيد في التخلص من الترهلات حول العين وأيضًا علامات التعب والارهاق.
  • فضلًا عن أن عملية عيون القطة تجعل العيون تبدو أكثر نشاطًا وتلائم الوجه.
  • بالإضافة إلى دورها في تخفيف شكل العين الدائري الذي ينتج في أغلب الحالات من فرط نشاط الغدة الدرقية أو بسبب وجود عوامل وراثية أو قد يرجع لأسباب أخرى متعددة.
  • وأخيرًا، قد تسهم عملية تجميل عيون القطط في تصحيح الرؤية عن طريق معالجة انخفاض الجفن أو تهدله.

أضرار عملية عيون القطة

وبخصوص أضرار عملية عيون القطة، ينبه أخصائي التجميل وزراعة الشعر، إلى أنه من المتوقع بعد عملية عيون القطط، أن يحدث تورم وبعص الرضوض التي تتراوح ما بين البسيطة إلى المتوسطة لمدة أسبوع عقب إجراء العملية، مؤكدا شعور المرأة بالحرقة والضيق يعد أمرا طبيعيا، كما قد تشعر بجفاف في العينين وبالرغبة في فركهما، وكذلك قد تعاني من الرؤية الضبابية لعدة أيام، ولكن قد يصف الطبيب بعض الأدوية التي تقلل من هذه الآثار الجانبية.