السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة.. هل يمكن الاستعانة بجهاز الفيزر؟

السبت 18/نوفمبر/2023 - 07:15 ص
ترهلات البطن
ترهلات البطن


كشف الدكتور شريف حمودة استشاري التجميل وتنسيق القوام، أن مظاهر الجمال تختلف من شخص لآخر، وأيضا في مختلف الحقب الزمنية التي نجدها تتطلب مظهرا جماليا معينا، أما في الفترة الحالية نجد أن البشرة البرونزية والبشرة الخالية من التجاعيد من أهم مظاهر الجمال، بالإضافة إلى التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة.

ضرورة تنسيق القوام

وأوضح استشاري التجميل، أن هناك حالات نفسية عديدة ناتجة عن عدم تجميل جسمها وتنسيق قوامها بشكل أفضل خاصة في حالات ترهلات البطن بعد الولادة، ونجد أن الحياة بأكملها تتوقف بسبب تعبها النفسي بينما في حالات الأمراض الأخرى نجد أن حياتهم تسير بشكل شبه طبيعي، فبالتالي عدم تنسيق القوام يشكل حالات نفسية شديدة تنتج من انعدام ثقتها بنفسها.

ترهلات البطن بعد الولادة 

ولفت الدكتور شريف حمودة، أن من المشكلات المرضية الشائعة في تخصص التجميل هو ترهلات البطن بعد الولادة وكل ما يتعلق بجمال البطن، فالسيدة الحامل التي تريد تجميل شكل بطنها بعد عمليات الولادة وخاصة التوائم، تعد من حقوقها الضرورية المرتبطة بالتخلص من ترهلات البطن المتعلقة أيضا بالرضاعة والتغير الهرموني التي تمر به أثناء وبعد الحمل، واستعادتها لشكل بطنها الطبيعي التي كانت تتمتع به قبل الولادة.

التدخلات الجراحية التجميلية

أكد الدكتور شريف حمودة، أن كل هذه المشكلات المرتبطة بـ ترهلات البطن بعد الولادة يلزم علاجها عن طريق التدخلات الجراحية التجميلية، خاصة أن البطن يعتبر جذع جسم المرأة، أي من المفترض تحسين قوام المرأة من خلال الجزء الأساسي في الجسم وهو البطن، مضيفا أن المشكلة ترتبط أيضا بالولادات المتكررة التي تجعل بعض السيدات ترفض الحمل مرة أخرى وإعادة هذه التجربة التي كانت تمر بها، نظرا لأنها شاهدت معاناة الأخرين بعد الحمل.

وأشار الدكتور شريف حمودة، إلى أن: السيدة يجب أن تحمي نفسها من خلال الوقاية أثناء الحمل وبعد الولادة لتجنب ترهلات البطن بعد الولادة، من خلال تغيير نمط حياتها القائم على ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية المتوازنة، تفاديا لحدوث الترهلات، ومن الأساليب العلاجية التي نريد تحديدها كأطباء تجميل تتوقف على تحديد مشكلة المريضة، حيث تختلف الحالات المرضية من شخص لآخر.

شفط الدهون بجهاز الفيزر

ذكر الدكتور شريف حمودة، أن هناك سيدات يأتين بـ ترهلات البطن بعد الولادة مصحوبة بشكل بسيط وتراكم للدهون خفيف عن غيرها التي تشكو من ترهلات شديدة وضعف في عضلات البطن، إذن هذا هو المفتاح الرئيسي الذي يساعدنا في تحديد العمليات الجراحية التجميلية، حيث يمكن شفط الدهون بالفيزر وهو تقنية الموجات فوق الصوتية المختلفة عن شفط الدهون بالطريقة التقليدية وتسهم في عدم وجود آثار لأية جروح وتستخدم في حالات تراكم الدهون الخفيف، مما يساعد على التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة.
عمليات شد البطن
وأردف الدكتور شريف حمودة، أنه فيما يخص ترهلات البطن بعد الولادة التي تعد شديدة الترهل وتؤدي إلى ضعف العضلات، يلزم إجراء عمليات شد البطن الجراحية.