الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

يستخدم أساليب حديثة.. دار العظام مركز كامل متخصص في جراحات العظم

السبت 18/نوفمبر/2023 - 09:10 م
 الدكتور أحمد أبو
الدكتور أحمد أبو طالب


قال الدكتور أحمد أبو طالب استشاري جراحة ومناظير الركبة والكتف وإصابات الملاعب، إن دار العظام مركز كامل متخصص في جراحات العظم بأشكالها وتخصصتها المختلفة، ويقدم حل لمشاكل تواجه العديد من المريض.

مميزات دار العظام

وأضاف أبوطالب خلال حديثه في برنامج الطبيب المٌذاع على قناة المحور: دار العظام هو منظومة متكاملة من أول تشخيص المريض وحتى علاجه وتأهيله، ويتميز بوجود أفضل استشاريين أطباء العظام في مصر، فيهم أسماء معرفوين على مستوى العالم.


وأردف قائلا: يقدم المركز خدمة طبية متميزة تتبع آخر التحديثات العلمية، واستخدام أعلى التقنيات متساوية مع المراكز في أوروبا وأمريكا حتى الآن.

وأوضح أبو طالب: جراحات العظام تخصصات مختلفة، بدء بتخصصات للركبة والكتق والعمود الفقري وهكذا، المريض بعد الكشف في العيادة يتم توجيهه للاستشاري المتخصص، يقابل الاستشاري ويسمع الشكوى باهتمام ثم يتم فحص المريض فحصًا إكلينيكًا بطرق مناسبة له، ثم توجيهه للعلاج التحفظي أو الجراحي وفقًا لحالته.

جراحات يضمها دار العظام 

وتابع: يضم المركز جميع أنواع جراحات العظام المطلوبة للمريض من أول جراحات المفتوحة كتغيير المفاصل أو تثبيت أو إصلاح الكسور باحتلاف أماكنها أنواعها الجراحات الميكروسكوبية وجراحات الأوعية الدقيقة باستخدام الميكروسكوب وجراحات المناظير تمل الركبة والكتف والفخذ والكاحل.

وأكد استشاري جراحة ومناظير الركبة والكتف، أن مناظير الفخذ والكاحل لها عدة استخدامت أغلبها خاصة بلإصابات الرياضية وأصحاب الزاوئد العضمية التي تؤثر على مفصل الفخذ أو الكاحل، التدخل يكون دقيق واستخدام المنظار يكون الأفضل والأسرع.