الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية التخلص من الكرش.. خبير تغذية يكشف التفاصيل

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 08:24 ص
زيادة الوزن
زيادة الوزن


يعتبر تراكم الدهون في الجسم، وخاصة في البطن، مؤشر مزعج للأشخاص، حيث إن الكرش من أكثر الأمور المسببة للإزعاج، وفي محاولة منهم للتخلص من الدهون في الجسم لإنقاص الوزن والحصول على الوزن المثالي الصحي.

ويوفر موقع صحة 24 في السطور التالية تفاصيل الإجابة عن سؤال كيفية التخلص من الكرش، حسب ما أكده خبير  التغذية العلاجية الروسي الدكتور رومان بيشنياكوف.

سبب تراكم الدهون في الجسم

يرجع سبب تراكم الدهون في أجزاء الجسم المختلفة، وخاصة حصول الأشخاص على «الكرش»، لتناول كميات كبيرة من الطعام والإفراط في الأطعمة الدسمة، والدهون غير الصحية.

الدهون الصحية لا تسبب زيادة الوزن

ويوضح أن تناول الطعام بكميات كبيرة هو ما يجعل الوزن في زيادة، ولكن تناول الطعام المليء بالدهون الصحية، لا يسبب حدوث زيادة في الوزن، نظرا لأن الدهون الصحية مفيدة للجسم، والزيادة لا تأتي إلا بتناول كميات كبيرة من الأطعمة.

كيفية التخلص من الكرش

وهناك مجموعة من القواعد التي يجب اتباعها للتخلص من الكرش والتخلص من دهون البطن والحصول على وزن مثالي خالي من المشاكل ومنعا للسمنة المفرطة التي تسبب العديد من الأمراض، ولعل أبرزها حسب أخصائي التغذية الروسي ما يلي:-

  • تناول الأطعمة الدهنية الصحية بمقدار مناسب حسب استشارة الطبيب
  • الابتعاد عن الأطعمة الدسمة والدهون الضارة
  • تناول الفواكه المفيدة
  • التقليل من الحلويات
  • تناول الأسماك والزيوت النباتية والمكسرات
  • الابتعاد عن السمن النباتي والمعجنات
دهون البطن - الكرش

الدهون الصحية مهمة

وكشف خبير التغذية، عن أن الدهون الصحية مفيدة لأجزاء الجسم المختلفة، ولها دور فعال في عملية التمثيل الغذائي، فضلا عن إنتاج الهرمونات وخاصة هرمون التستوستيرون، بجانب امتصاص فيتامينات (A - D E - K).

ويمكن تناول الدهون الصحية في الأسماك والزيت النباتية والمكسرات، أما الدهون الضارة فيجب الابتعاد عنها ومنها الوجبات السريعة والجاهزة والمصنعة والدسمة لما بها من سعرات حرارية مرتفعة وتسبب مشاكل في القلب والاوعية الدموية.