الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 فوائد صحية لبذور السمسم.. حافظ على صحة قلبك وعظامك

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 02:30 م
بذور السمسم
بذور السمسم


هناك مجموعة من الفوائد المذهلة لبذور السمسم، والتي يجب معرفتها، فهي من أفضل البذور التي يتم وضعها على النظام الغذائي في موسم الشتاء شديد البرودة.

6 فوائد صحية لبذور السمسم

وحسب ما نشره موقع WIO News، ننشر عبر صحة 24، فوائد صحية لبذور السمسم، يجب معرفتها، حيث تعمل على تعزيز الشعور بالدفء والحصول على الطاقة في موسم الشتاء.

بذور السمسم غنية بفيتامين ب

في حالة احتياج الجسم لفيتامين ب يمكن إدراج بذور السمسم ضمن النظام الغذائي، لغناها بفيتامين ب أمثال (النياسين والثيامين)، كما أن هذا الفيتامين يكافح تعب الشتاء والوقاية من النزلات المستمرة خلال انخفاض الحرارة.

بذور السمسم تفيد مريض السكر

ووفقا للدراسات، تبين أن لها فوائد مذهلة للتخلص من أعراض السكر، حيث إنها تعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم.

بذور السمسم ودورها في ترطيب البشرة

في انخفاض درجة الحرارة، يحدث جفاف للجلد والبشرة، ولكن بذور السمسم لها دور في تعزيز الأحماض الأمينية وتعمل على ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف في موسم الشتاء.

بذور السمسم لصحة القلب

توجد بها الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي لها دور فعال في الحفاظ على صحة القلب، والدهون لها دور فعال في تحسين مستوى الكوليسترول في الدم

بذور السمسم لصحة العظام

الكالسيوم والزنك في بذور السمسم يعملان على تقوية العظام، وله دور فعال في حالة تناوله في فصل الشتاء لتعزيز صحة العظام بالجسم.

الحفاظ على الجهاز المناعي

بذور السمسم يوجد بها فيتامين E، والذي يعمل على دعم الجهاز المناعي، حيث يجب الحفاظ على مناعتك في موسم الشتاء المليئ بأدوار البرد والإنفلونزا، كما أنه يوجد به عناصر الحديد والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم.