الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

استشارية تغذية تكشف أسباب السمنة المفرطة.. وتحذر من المنتجات المنتشرة عبر الإنترنت

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 01:00 م
الدكتورة ريهام الحياوي
الدكتورة ريهام الحياوي


كشفت الدكتورة ريهام الحياوي استشاري التغذية العلاجية، أن السمنة مرض وليست رفاهية، ومن الضروري الخضوع لطبيب متخصص في التغذية العلاجية لتفادي أضرار السمنة.

أسباب السمنة المفرطة

وأضافت استشاري التغذية العلاجية خلال تصريحات ببرنامج الطبيب المذاع على قناة المحور، أن السمنة أسبابها متعددة منها الشهية المفتوحة، ضعف في قدرة الجسم على حرق الدهون والذي تتعدد أيضا مسبباته، كذلك تحديد ما إذا كان الشخص المصاب بالسمنة يعاني من أمراض نفسية.

وأوضحت الدكتورة ريهام الحياوي، أن السمنة حمل ووزن زائد يؤثر على المفاصيل وعلى القلب والرئة والعديد من أعضاء الجسم، فضلا عن مشاكل البشرة وتساقط الشعر.   

وأشارت الحياوي إلى أن العلاج السليم للسمنة يساعد على الوقاية من المضاعفات التي قد تسببها السمنة، بخلاف ما إذا لجأ الشخص إلى وسائل التخسيس غير السليمة. 

أضرار المنتجات المنتشرة عبر الإنترنت

ولفتت الحياوي إلى أنه تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي العديد من المنتجات غير السليمة وغير المعتمدة، مما يعود بالسلم على المريض من خسارة لأموال وتضرر للصحة، وبذل مجهود دون طائل.

وأكدت على أن العديد من المنتجات غير المعتمدة تؤثر على الهرمونات داخل الجسم، وبالتالي نسعى من خلال كورسات تخسيس صحية وطبية معتمدة على تحسين أضرار المنتجات غير السليمة، من خلال منتج طبيعي يساعد على إنقاص الوزن بصورة طبيعية.