الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما أفضل علاجات فروة الرأس الجافة في الشتاء؟.. 6 وصفات مهمة بينها زيت شجرة الشاي

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 12:30 ص
فروة الرأس الجافة
فروة الرأس الجافة


تشقق الشفاه والشعر الجاف والأقدام المتشققة هي بعض المشاكل التي نواجهها خلال فصل الشتاء ويمكن أن تكون الأشهر الباردة قاسية جدًا على بشرتنا وشعرنا، تشمل قائمة مشاكل الشتاء أيضًا جفاف فروة الرأس، والتي يمكن أن تسبب الحكة وعدم الراحة. 

ولحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات المنزلية للتخلص من جفاف فروة الرأس. دعنا نخبرك عن المكونات الطبيعية لعلاج فروة الرأس الجافة.

ما هي أفضل العلاجات المنزلية لفروة الرأس الجافة؟

إذا كنت تريد أن تسلك الطريق الطبيعي، جرب العلاجات المنزلية لفروة الرأس الجافة خلال فصل الشتاء. فيما يلي بعض الخيارات:

  • زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي فعال للغاية في علاج فروة الرأس الجافة بسبب خصائصه المطهرة القوية وتأثيراته المضادة للفطريات لعمل قناع زيت شجرة الشاي، قم بخلط بضع قطرات مع جوز الهند أو الجوجوبا أو زيت الزيتون، وقم بتدليكها في فروة الرأس. اتركيه على فروة رأسك لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو.

زيت شجرة الشاي: فوائد مذهلة ومحاذير - ويب طب
  • زيت الخروع

إنها طريقة رائعة لتهدئة فروة الرأس الجافة والمصابة بالحكة. ما عليك سوى خلط زيت الخروع مع جل الصبار ومن ثم ضعيه على رأسك الجاف. اتركه هناك لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفه بعد خمس دقائق.

  • الصبار

يعد الصبار مكونًا رئيسيًا في العديد من منتجات التجميل نظرًا لقدرته على الترطيب والعمل كعامل مضاد للالتهابات. استخدميه على فروة رأسك كمكون واحد قبل غسل الشعر بالشامبو. سيساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة فروة رأسك، مما يساعد في التخلص من جفاف فروة الرأس.

  • خل التفاح

للحفاظ على فروة رأسك من الجفاف، قومي بخلط خل التفاح مع الماء. ضعيه مباشرة على فروة رأسك ثم اشطفيه بعد خمس دقائق.

فوائد خل التفاح للحساسية الجلدية - ويب طب
  • زيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجوبا واحدًا من أفضل مرطبات فروة رأسك، وأفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك استخدامه على الفور دون تخفيفه. ما عليك سوى تطبيقه على فروة رأسك، واتركه لمدة 10 إلى 20 دقيقة ثم استحم.

  • زيت جوز الهند

يقول الدكتور كوشار إن زيت جوز الهند مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر بالقشرة وفروة الرأس الجافة. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة منه إلى فروة رأسك الجافة وتمشيطها على الأطراف. اتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل ثم استخدمي الشامبو واستخدمي بلسم الشعر في النهاية.