الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مكونات للعناية بالبشرة لا يجب وضعها تحت العين.. تعرف عليها

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 07:00 ص
مكونات لا توضع تحت
مكونات لا توضع تحت العين


منطقة أسفل العين عادة ما تكون أكثر حساسية وحساسة من أجزاء الوجه الأخرى. وذلك لأن الجلد في هذه المنطقة أرق، ويوجد عدد أقل من الغدد الدهنية لترطيبه وحمايته كما أن العضلات حول العينين تتحرك باستمرار، مما قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة مع مرور الوقت. ثم هناك العوامل البيئية مثل التعرض لأشعة الشمس والتلوث والإجهاد التي يمكن أن تؤدي جميعها إلى تفاقم هذه المشكلات.

مكونات العناية بالبشرة التي لا يجب وضعها تحت العين

بما أن الجلد حول العينين أرق وأكثر حساسية من بقية الوجه، فمن الممكن أن يتهيج بسهولة بسبب بعض المكونات. فيما يلي بعض الأشياء التي لا يجب مراعاتها في منطقة تحت العين:

  • حمض الساليسيليك

حمض الساليسيليك هو أحد المكونات الشائعة لمكافحة حب الشباب ويعمل عن طريق تقشير الجلد وفتح المسام. ومع ذلك، يمكن أن يكون قاسيًا جدًا على المنطقة الحساسة تحت العين وقد يسبب تهيجًا ويجعل بشرتك جافة.

تعرفي على فوائد حمض الساليسيليك للبشرة.. الإكتشاف الثوري في عالم الجمال | البوابة
  • بيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين هو عامل مؤكسد قوي يستخدم غالبًا لتفتيح الشعر أو تطهير الجروح. ومع ذلك، يمكن أن يكون قاسيًا جدًا على البشرة الحساسة حول العينين وقد يسبب احمرارًا ولاذعًا وتهيجًا.

  • العطر

نحن جميعا نحب المنتجات ذات الرائحة الحلوة. يعتبر العطر عنصرًا شائعًا في العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل. ولكن يمكن أن يكون مهيجًا للبشرة الحساسة. منطقة تحت العين معرضة بشكل خاص للتهيج الناتج عن العطور، مما قد يسبب اللسع والحكة والاحمرار.

  • الزيوت العطرية

غالبًا ما تستخدم الزيوت العطرية في العناية بالبشرة لخصائصها العلاجية، لكنها قد تكون قاسية جدًا على المنطقة الحساسة تحت العين. يمكن لبعض الزيوت العطرية، مثل النعناع والأوكالبتوس، أن تسبب لسعة وتهيجًا، في حين أن بعضها الآخر، مثل الليمون والليمون الحامض، يمكن أن يسبب حساسية للضوء ويزيد من خطر أضرار أشعة الشمس.

أضرار الزيوت العطرية: تعرف عليها - ويب طب
  • القرفة

القرفة من التوابل التي يفضلها البعض للحصول على بشرة خالية من حب الشباب. ومع ذلك، يمكن أن يكون مزعجًا جدًا ويسبب إحساسًا بالحرقان عند وضعه على الجلد الحساس تحت العين. لذلك، من الأفضل تجنب المنتجات التي تحتوي على القرفة أو خلاصة القرفة في هذه المنطقة.

  • مقشرات قوية

يمكن أن تكون المقشرات القاسية مثل قشور الجوز أو حبيبات السكر الكبيرة كاشطة جدًا لمنطقة أسفل العين. يمكن أن يؤدي استخدام مثل هذه المقشرات في هذه المنطقة إلى تمزقات دقيقة أو احمرار أو حتى تلف حاجز الجلد.