الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد البصل للأطفال والموعد المناسب لتقديمه.. يعزز صحة الجهاز المناعي ويخفف نزلات البرد

السبت 25/نوفمبر/2023 - 10:15 م
البصل للطفل
البصل للطفل


هناك مجموعة من الفوائد التي يتميز بها البصل بالنسبة للأطفال، خاصة فيما يتعلق بتعزيز صحة الجهاز المناعي، وتخفيف نزلات البرد.

الموعد المناسب لتقديم البصل للأطفال

ويقول الدكتور أشرف قاسم، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن البصل يمكن تقديمه للأطفال مع بداية الشهر الثامن، لما به من فوائد متعددة.

فوائد البصل للأطفال

ويضيف، أن البصل يمكن تقديمه، للطفل فهو يعتبر مضادا حيويا جيدا وقويا حيث يساعد في منع الالتهابات البكتيرية، فضلا عن أنه يعمل على تعزيز جهاز المناعة بشكل فعال.

ويوضح أنه يساعد في علاج نزلات البرد، بجانب التخفيف من الكحة، ويساعد على امتصاص الحديد، حيث يمكن تقديمه في الشوربة للاستفادة من فوائده.

البصل للطفل 

إدخال البصل للطفل بحرعات صغيرة

ويؤكد أن البصل مثل باقي الخضراوات التي يتم إدراجها للطفل ضمن النظام الغذائي، حيث يمكن وضعها للطفل بالتدريج في جرعات صغيرة، مع الطهي لأنه أسهل في تناوله وسهل في هضمه.

وينصح بضرورة إضافة البصل المهروس مع الخضار والأرز والبسلة والجزر، لما به من فوائد، فيجب طهيه جيدا لكي لا يسبب مشكلة عند هضم الطفل للطعام.

وصفة شوربة البصل بعد عمر السنة

يمكن إحضار البسلة مع البصل والزبدة والقرنفل والمياه والحليب، وبعد تسخين الزبدة وتحمير البصل بها تضاف لها القرفة والقرنفل ومن ثم يتم طهيها حتى يصبح البصل طريا، كما تجب إضافة البسلة والاستمرار في التقليح وبعد ذلك يمكن وضع الخليط في الخلاط لهرسه جيدا مع المياه للطفل والحليب أو الكريمة المتاحة لديك، وتقديم المزيج للطفل.