الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما الفرق بين تبييض الأسنان بالزوم والطرق الأخرى؟

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 02:17 م
ما الفرق بين تبييض
ما الفرق بين تبييض الأسنان بالزوم والطرق الأخرى؟


ما الفرق بين تبييض الأسنان بالزوم والطرق الأخرى؟.. فى عملية تبييض الاسنان بالزوم يضع الطبيب المادة المبيضة التي تقوم بازالة الطبقات الملونة للأسنان بعد أن يقوم الطبيب بعزل الأسنان عن اللثة، وبعد ذلك يتم تصليب هذه المادة عن طريق استخدام جهاز الزوم الموجه على الأسنان، حيث تستغرق عملية تبييض الأسنان بالزوم مدة ربع ساعة في المرة الواحدة على ثلاث جلسات بإجمالى 45 دقيقة.

ما الفرق بين تبييض الأسنان بالزوم والطرق الأخرى؟

وتقول الدكتورة آلاء بدر اخصائي طب وجراحة وتجميل الفم والأسنان إن تبييض الأسنان بالزوم يُعد هو الأكثر فاعلية والأسرع على الإطلاق، فتقريبًا لا تنافسه أي طريقة أخرى، حيث أن مدة العلاج بالزوم لا تتعدى الـ45 دقيقة، ونتائج تبييض الأسنان بالزوم تصل إلى 8 درجات. 

بماذا يتميز تبييض الأسنان بالزوم؟

وعن مميزات تبييض الأسنان بالزوم تقول الدكتورة الاء بدر إن نتائجه كبيرة وسريعة الملاحظة وتستمر لفترة زمنية طويلة، كما أنها الأكثر أمنًا وراحة ولا يقوم بهذه العملية إلا أطباء الأسنان المتخصصون.

تبييض الأسنان باستخدام الطبعات المنزلية

وتستغرق مدة تبييض الأسنان باستخدام الطبعات المنزلية من سبعة أيام على الأقل إلى 14 يومًا وتختلف من شخص لآخر، أما نتائج تبييض الأسنان بالطبعات المنزلية فهي تصل إلى 6 درجات وتُعد نسبة جيدة لكنها ليست بجودة الزوم، ومن مميزات استخدام الطبعات المنزلية أنها سهلة التطبيق ولكن تتأخر النتائج وتستغرق مدة طويلة لذلك فاستخدام الزوم يتفوق على استخدام الطبعات المنزلية.

 مدة العلاج بالزوم لا تتعدى الـ45 دقيقة

تبييض الأسنان باستخدام شرائط التبييض

وعن تبييض الأسنان باستخدام شرائط التبييض فهى تستغرق مدة طويلة جدًا، ما يجعل تبييض الأسنان بالزوم واستخدام الطبعات المنزلية أفضل من الشرائط والمراهم، كما أنه ليس لهذه الطريقة مميزات إذ أنه مع تأخر النتائج فهي تفتح الأسنان حوالي ثلاث أو أربع درجات ليس أكثر، كما ان هذا التبييض غير ثابت.

تبييض الأسنان بالمعاجين الخاصة

أما طريقة معاجين تبييض الأسنان، فهي الأكثر انتظارًا وأطولهم من ناحية المدة حيث أن تستغرق تلك الطريقة 30 يومًا أو أكثر على الأقل، بالإضافة إلى أنها الأطول في المدة فهي الأسوأ في النتائج، إذ أن درجات التفتيح لاتتعدى درجتين ولا توجد مميزات لهذه الطريقة كما تتعدد سلبياتها فهي عبارة عن نتائج سطحية نتائجها باهتة، ولذا فإن تبييض الأسنان بالزوم هي أفضل الطرق وأكثرهم فاعلية وأمنًا وتعطي أفضل النتائج.

أضرار تبييض الأسنان بالزوم

وعن أضرار طريقة تبييض الأسنان بالزوم تذكر اخصائي طب وجراحة وتجميل الفم والاسنان انه ليس لهذه الطريقة أى أضرار تذكر.