الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تجنب زيادة الوزن في الشتاء.. 4 خطوات تقودك لنتائج مثالية

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 03:30 م
تناول المياه
تناول المياه


في فصل الشتاء، يتناول أغلبنا كمية كبيرة من الطعام مع التقليل من تناول شرب المياه، مما يعرض لزيادة الوزن والشعور بامتلاء المعدة، نتيجة الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، بهدف تدفئة الجسم من الطقس البارد، لكن هناك ضرورة للحفاظ على وزن صحي مناسب للجسم لتفادي المخاطر.

تجنب زيادة الوزن في موسم البرد× 4 خطوات مهمة

وكشف موقع Healthshots، عن مجموعة من الخطوات المهمة التي يجب اتباعها في موسم البرد، لتجنب زيادة الوزن والحد من استهلاك كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

الابتعاد عن أشعة الشمس غير جيد

والابتعاد عن أشعة الشمس عادة يُشعر بالبرودة ويدفع لتناول المزيد من الطعام للتدفئة؛ حيث يجب الحرص على ضرورة التعرض لشمس الشتاء، للحد من التوتر والتقلبات المزاجية التي قد تجعلك تقبل على تناول الطعام.

ممارسة الرياضة مهمة

ومن ضمن الخطوات المهمة التي على الفرد اتباعها في الشتاء لتفادي الوزن الزائد هو اتباع تمارين رياضية لحة أفضل وجسم مثالي، حيث يتطلب ممارسة التمارين بانتظام بشكل يومي مثل المشي واليوجا أو الزومبا، لتحفيز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية ولتفادي الوزن الإصافي.

اتباع نظام صحي جيد

في فصل الشتاء ينصح بالابتعاد عن الأطعمة التي توجد بها نسبة عالية من السعرات، وينصح خبراء الصحة بضرورة تناول الفواكه والخضراوات الغنية بالألياف والتي تشعرك بالشبع وتعمل على ملء المعدة ولا تتطلب تناول كميات كبيرة من الطعام لفترة طويلة، كما يحذر الخبراء من الابتعاد عن السكريات والمعلبات واللحوم المصنعة والدسمة والدهون الضارة.

تناول كمية كبيرة من المياه

كثيرون لا يهتمون بشرب ما يكفي من المياه في الشتاء، وهنا يزداد لديهم الشعور بالجوع، لأن المياه تقلل الرغبة في الشعور بالجوع وتعمل على تعزيز التمثيل الغذائي للجسم، وطرد السموم وتساعد في فقدان الوزن.