السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

4 خطوات مهمة لحماية الطفل من الأمراض في الشتاء.. استشاري يكشفها

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 07:15 م
تدفئة الطفل في الشتاء
تدفئة الطفل في الشتاء


هناك مجموعة من الخطوات المهمة، التي يجب اتباعها لتفادي مخاطر الأضرار الصحية التي تلحق بالطفل في الشتاء، خاصة مع انخفاض درجة الحرارة.

4 خطوات مهمة لحماية الطفل في الشتاء

يقول الدكتور محمد شبيب، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة إنه في فصل الشتاء لابد أن تحرص الأم على فعل أشياء أساسية مع صغيرها للحماية من مخاطر الأمراض التي تلحق بالطفل ومنع تعرضه للاختناق، وبشأن عدد قطع الملابس التي من المفترض أن يرتديها الطفل، فضلا عن الطريقة الصحيحة لارتداء الجوارب.

ويوضح استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أنه يجب على الأم أخذ الحيطة، فيجب جعل الطفل يرتدي ملابس كاملة، بجانب أنه يجب أن  يرتدي الملابس الداخلية قطنا، فضلا عن أن عدد القطع في الليل تكون زيادة قطعة عن النهار مع زيادة الجوارب خاصة وقت النوم، لضمان تدفئة الطفل ومنع التعرض للبرودة في ليالي الشتاء.

ويشير استشاري طب الأطفال، إلى أنه يجب أن لا يشعر الطفل بالتعرق، للحماية من أمراض الشتاء، ناصحا بضرورة الامتناع عن لف الكوفية حول رقبته كي لا يتعرق أو يختنق.

ويؤكد أنه يجب قلب الجوارب نظرا لأن زيادة الخيط في الداخل من الممكن أن يلف حول أصابع الطفل، ويتسبب في تلفها.

ونصح بضرورة عدم المبالغة في ملابس الشتاء للطفل، وجعل الطفل يرتدي ما يناسبه للتدفئة فقط حسب درجة الحرارة وطبيعة جسم الطفل والمكان، نظرا لأن هناك أطفالا يشعرون بالعرق سريعا وهناك أطفال يشعرون بالبرودة سريعا، كون الأمر يختلف من طفل لآخر.