الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

استشاري بدار العظام: وضع معايير دولية والاعتماد على تخصصات دقيقة يضمنان جودة الخدمة الطبية

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 12:10 ص
 الدكتور بجاد هشام
الدكتور بجاد هشام


كشف الدكتور بجاد هشام عبد الرازق استشاري ومدرس جراحة العظام بطب قصر العيني، عن مفهوم الجودة بـ دار العظام، موضحا أن الجودة تعتمد على تقديم خدمة طبية عالية الإتقان وبشكل جيد في جميع مرات إجرائها للمرضى، وذلك عبر وضع معايير دولية للخدمات الطبية، بهدف الوصول إلى أعلى درجة إتقان، ويضمن دار العظام أعلى جودة في تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

جودة الخدمة الطبية بدار العظام 

كما أوضح الدكتور بجاد هشام عبد الرازق، خلال حوار ببرنامج العيادة المذاع على قناة الحياة، أن مسيرة تحقيق الجودة تبدأ من خلال الاعتماد على فريق طبي ذي جودة عالية، ومتخصص في تخصصات دقيقة، ويمتاز بخبرة واسعة، فضلا عن اختيار الفريق الطبي والمعاون بعناية.

وأشار إلى استخدام أحدث الأجهزة العلاجية المستخدمة في العلاج والتأهيل في دار العظام، فضلا عن التجهيزات العالية لغرف العمليات وحجرات المرضى وجميعها على معايير دولية، مؤكدا الاهتمام بجميع تفاصيل الجراحة وما بعد الجراحة وفق معايير دولية، تتم وفق تخطيط وخطط محددة.        

كما لفت الدكتور بجاد إلى أن: أفضل الخبرات التي اكتسبتها بطب العظام هي تقنيات تغيير مفصل الكتف، إذ أن العديد من الإصابات المتعلقة بالكتف قد تؤدي إلى خشونة في الكتف، والتي تحتاج في النهاية إلى تغيير للمفصل بسبب مضاعفات الآلام.