السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج برد العظام للحامل.. عليكِ بشرب الماء لتجنب الجفاف

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 03:21 م
علاج برد العظام للحامل
علاج برد العظام للحامل


علاج برد العظام للحامل.. تزداد فرص إصابة الحومل بآلام العظام والمفاصل نتيجة زيادة الوزن والعبء على الجسم، كما أن ضعف المناعة من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالعدوى التي تصاحبها آلام في العظام.

علاج برد العظام للحامل

وبحسب الدكتور شريف محمود استشاري العظام فيمكن تخفيف آلام العظام للحامل ببعض الإجراءات التى منها:

الحصول على الراحة التامة، حيث يجب على الحامل أن تحصل على فترات راحة وخاصةً أثناء فترة المرض حتى يعمل جهاز المناعة بشكل أفضل في محاربة العدوى.

شرب السوائل الدافئة المسموحة خلال الحمل، مثل الينسون والزنجبيل، فهي من الأعشاب المناسبة للحامل والتي تساعد في تخفيف العدوى والالتهاب.

شرب الكثير من الماء لتجنب الجفاف، حيث ينبغي أن تشرب الحامل كميات كبيرة من الماء يوميًا للحفاظ على ترطيب الجسم، كما أن الماء سيقيها من الجفاف في أوقات المرض.

وفي حالة الرغبة بتناول دواء لعلاج برد العظام، فيجب استشارة الطبيب أولًا، حيث أن هناك العديد من الأدوية والمسكنات التي لا تناسب فترة الحمل

 يجب على الحامل أن تحصل على فترات راحة وخاصةً أثناء فترة المرض

وقد تساعد الراحة على محاربة الفيروس وتجعلك تشعرين بتحسن كما ان شرب شراب مهدئ واستنشاق هواء نقي مع مراعاة عدم التعرض للبرد وشرب الكثير من السوائل خصوصًا التي تحتوي على فيتامين ج مهم لعلاج البرد.

ما هي المشروبات الساخنة المفيدة للحامل؟

وما عليكِ عزيزتى الحامل الا تناول الحليب الدافئ والنعناع والينسون، فهم من أفضل المشروبات التي تنصح الحامل بشُربها، أيضًا تناولي الشوكولاتة الساخنة لما لها من فوائد كثيرة لإزالة التوتر، كما أنها من أفضل المشروبات في الشتاء.

علاج برد العظام عند الأطفال

ويكون علاج آلام العظام الناتجة عن أدوار البرد والأنفلونزا لدى الأطفال باتباع نفس الإجراءات، كما الطفل يحتاج لتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، وخاصةً فيتامين سي الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي أثناء فترة المرض، وتشمل ما يلي:

  • البرتقال والفواكه الحمضية الأخرى.
  • الفراولة.
  • الكيوي.
  • الفلفل الأحمر والأصفر.

وينصح باستشارة الطبيب قبل إعطاء الطفل أدوية علاج برد العظام، سواء المضادات الحيوية، أو المسكنات، وغيرها من الأدوية، فقد لا تتناسب مع حالة الطفل ومرحلته العمرية.