الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد زيت كبد الحوت للقلب.. أبرزها الوقاية من تصلب الشرايين

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 04:13 م
فوائد زيت كبد الحوت
فوائد زيت كبد الحوت للقلب


فوائد زيت كبد الحوت للقلب.. زيت كبد الحوت مصدر غني بالمغذيات والفيتامينات الأساسية بما في ذلك فيتامين ايه وفيتامين د وكذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية والمضادات للالتهاب، ويحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3، وهو نفس النوع الموجود في زيت السمك أو المأكولات البحرية مثل سمك السلمون والماكريل والسردين. 

فوائد زيت كبد الحوت للقلب

ويقول الدكتور محمد سعد اخصائي الأمراض الباطنة، إنه بالنظر إلى أن معظم الناس لا يأكلون ما يكفي من الأطعمة المضادة للالتهابات التي توفر كلا من فيتامين D وأوميجا 3 رغم أنها تلعب دورا أساسيا لصحة القلب والأوعية الدموية والهرمونية، والجهاز المناعي، الجهاز التناسلي والجهاز العصبي، هشاشة العظام، الربو، التهاب المفاصل، ومرض السرطان وعلاج مشاكل البشرة والشعر. 

زيت كبد الحوت يساعد على خفض الدهون الثلاثية العالية، وهو نوع من الدهون الخطير في الدم التي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما يعمل على خفض ارتفاع ضغط الدم، ويساعد على توازن مستويات الكوليسترول في الدم. 

زيت كبد الحوت يساعد على خفض الدهون الثلاثية العالية

وأثبتت مجموعة من الدراسات الفعالية العالية لأحماض أوميجا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة التي يتم الحصول عليها من زيت كبد الحوت، ما يساعد في الوقاية من تصلب الشرايين وتشنج الشرايين ومضاعفاته، وهي ممتازة أيضا في تقليل مستويات شحوم الدم والدهون الثلاثية المرتفعة.

فوائد زيت كبد الحوت لمرضى السكري

زيت كبد الحوت لديه أيضا القدرة على السيطرة ومقاومة الإنسولين، والالتهاب وإدارة مستويات السكر في الدم، كما أثبت دراسات أنه يساعد في تقليل الأعراض والمضاعفات المرتبطة بمرض السكري مثل أمراض الكلى، ولذا فإن استخدام زيت كبد الحوت خلال السنة الأولى من حياة الطفل أو أثناء الحمل يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، كما أن زيت كبد الحوت يساعد في الوقاية من مرض السكري واضطرابات القلب والأوعية الدموية.

فوائد زيت كبد الحوت للتنكس البقعي 

يحتوي زيت كبد الحوت على كمية جيدة من الأحماض وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن حمض أوميجا 3 يدعم صحة العين ويمنع الضمور البقعي، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الكاروتينات والمواد المغذية الأخرى المفيدة في الوقاية من AMD، ما يقلل خطر الإصابة بتحلل البقعة الصفراء.