الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بدون أدوية.. طبيبة تكشف حيلة بسيطة تساعد على خفض نسبة السكر في الدم

السبت 09/ديسمبر/2023 - 04:30 م
قياس السكر في الدم
قياس السكر في الدم


في حالة ارتفاع نسبة السكر في الدم، يجب استشارة الطبيب للمساعدة ووصف الأدوية المناسبة لتفادي مضاعفات المرض والحد من ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وفي السطور التالية نكشف عن حيلة بسيطة يمكن اتباعها وبدون أدوية تسهل لك الأمر بعد تناول وجبتك الغذائية؛ لكي لا يحدث لك ارتفاع في الدم.

حيلة بسيطة تساعد على خفض نسبة السكر في الدم

وحسب ما كشفته الدكتورة شينون كناب، طبيبة بمستشفى كليفلاند الأمريكية، تبين أن الحيلة البسيطة التي يجب اتباعها بعد تناول وجبتك الغذائية؛ لكي لا يحدث ارتفاع في نسبة السكر في الدم، هو ممارسة نشاط بدني سريع لا يتخطى الـ 5 دقائق.

وأكدت أن النشاط المفترض اتباعه بعد تناول وجبتك الغذائية هو المشي، ولا يتطلب الأمر منك مدة كبيرة، حيث يمكن الاكتفاء بمدة قصيرة لا تتخطى الـ 5 دقائق.

وأوضحت أن المشي يسهم بعد تناول وجبة الطعام في تحسين مستوى السكر في الدم، حيث إنه يجب الالتزام بمدة من دقيقتين لـ 5 دقائق كحد أقصى لمنع ارتفاع السكر بعد تناول الطعام.

نصائح مهمة

والتمارين والمشي والنشاط البدني عموما، له تأثير على مستوى السكر في الدم، ومع مرور الوقت كم الممكن أن يقلل من استخدامك لحقن الإنسولين، كل هذا يمكن متابعته مع طبيبك لمعرفة مستويات نسبة السكر لديك.

والتحكم في النظام الغذائي، فضلا عن تقليل مستوى التوتر لديك يجعل نسبة السكر غير مرتفعة، حيث يجب متابعة تعليمات الطبيب والالتزام بالإرشادات الصحية البسيطة التي تدير مستويات السكر بشكل جيد في الدم، وفق ما جاء عبر نوفوستي.