الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن خلال التصويت في الانتخابات

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 10:32 ص
نصائح لكبار السن
نصائح لكبار السن في الانتخابات


بينما تشهد مصر، اليوم الأحد، عرسا ديمقراطيا، يتمثل في انتخابات رئاسة الجمهورية، يحرص المصريون على التوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

وفي كل استحقاق دستوري، يبدو حرص كبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة جليا وواضحا، انطلاقا من شعورهم بالمسؤولية تجاه الوطن.

وبينما تحرص هذه الفئة من المصريين على التوجه إلى لجان الاقتراع للتصويت في الانتخابات، يوجه الأطباء مجموعة من النصائح لهم، حتى يمكنهم القيام بممارسة حقهم الدستوري بأمان، ودون أن يصاب أحدهم بأي مكروه أو أذى.

في ما يلي من سطور، يستعرض «صحة 24» لمتابعيه 5 نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن خلال التصويت في الانتخابات.

5 نصائح لكبار السن في الانتخابات

يقول الأطباء إن قيام أصحاب الأمراض المزمنة وخصوصا كبار السن إلى لجان الاقتراع قد يعرضهم إلى بعض المخاطر، لا سيما في حال عدم حصولهم على الأدوية في المواعيد المقررة.

وأشار الأطباء إلى أن هناك بعض النصائح التي يمكن لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن اتباعها لتجنب أي خطر، وللوقاية من أي مضاعفات تتعلق بمرضهم، لا سيما إن كانوا يعانون من ضغط الدم والسكري.

وتشمل هذه النصائح ما يلي:

تناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم، بحيث يحصل كل منهم على حوالي لترين من الماء.

الابتعاد عن الوقوف في طوابير مزدحمة، والحرص على الاستفادة من التيسيرات التي تقدمها لجان الاقتراع لتسهيل تصويت كبار السن دون الانتظار فترة طويلة أمام اللجان.

في حال كانت الشمس ساطعة وشديدة، يجب على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الابتعاد عنها قدر المستطاع، من خلال الحرص على الوقوف والانتظار في الظل.

يمكن اصطحاب كرسي صغير يسهل حمله للجلوس عليه في حال الشعور بالتعب أو الإرهاق.

على المرضى وكبار السن اختيار التوقيت الذي يناسبهم للإدلاء بأصواتهم، على سبيل المثال، قد يكون من الأفضل التوجه إلى لجان الاقتراع خلال فترة المغرب لتجنب الزحام.