الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أماكن تجنبي وضع موبايلك فيها.. احذرى تكيس المبايض

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 04:00 ص
أماكن تجنبي وضع موبايلك
أماكن تجنبي وضع موبايلك فيها


أماكن تجنبي وضع موبايلك فيها.. أصبحت الهواتف الذكية شيئًا أساسيًا يصطحبه الجميع معه إلى أي مكان، فيجذب انتباهك إمساك الناس هواتفهم المحمولة حتى فى الشوارع والطرقات، ليس فقط فى أوقات العمل على مدار اليوم.

أماكن تجنبي وضع موبايلك فيها

 ويقول الدكتور امكير زخارى استشارى النساء والولادة إن وضع الهاتف المحمول فى الحقيبة الشخصية لم يعد من الأمور المنتشرة بين الكثيرين، بل أصبح السائد هو الإمساك به، أو وضعه فى أحد جيوب الملابس التى يرتديها الشخص، وهو الأمر الذى يتسبب في أضرار جسمانية كثيرة على المدى البعيد.

ما هي الأماكن التى يجب تجنب وضع الهاتف المحمول فيها؟

وهناك أماكن يجب تجنب وضع الهاتف المحمول فيها منها:

الجيب الخلفى للبنطلون، إذ يجد كثيرون راحتهم فى وضع المحمول فى الجيب الخلفى للبنطلون، وهو ما يتسبب فى آلام بالمعدة والأرجل على المدى البعيد، وذلك بحسب أبحاث ودراسات أمريكية، بالإضافة لإمكانية نسيان وضعك للهاتف المحمول فى الجيب الخلفى والجلوس عليه وهو ما يتسبب في كسره كما حدث مع أشخاص كثيرين.

المحمول فى الجيب الخلفى للبنطلون خطر على صحتك !

الجيب الجانبى، يفضل كثير من الرجال وضع الهاتف المحمول فى الجيب الجانبى للبنطلون، ولكن بحسب دراسات يؤثر ذلك على الصحة الجنسية عند الرجال لأن الإشعاع الكهرومغناطيسي للموبايل يؤثر سلبا على جودة وكمية الحيوانات المنوية للرجال، مما يؤدي إلى ضعف الخصوبة والعقم، فمن الأفضل تجنب ذلك، وبالنسبة للمرأة وضع الموبيل في جيب البنطلون له أخطاره ومنها "الآم الدورة الشهرية وعدم انتظامها وتأخر الانجاب وتكيس المبايض واختلال الهرمونات.

منطقة الصدر، ومن الممكن أن تضع الكثير من النساء الهاتف المحمول فى منطقة قريبة للصدر عند ارتداء ملابس لا تحتوى على جيوب فى تلك المنطقة ولا يجب وضع الهاتف في حمالة الصدر ولكن ينصح الكثير من العلماء بتجنب ذلك، لأن ذلك يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الثدى.

تحت المخده، ولا تضع هاتفك تحت وسادتك، وذلك لأسباب عدة، منها أنه في الليل عندما تأتي الإشعارات، ينبعث ضوء أزرق من شاشة هاتفك مما يجعل الشاشة متوهجة، وهذا الضوء يتسبب في قله انتاج الميلاتونين، كل هذا يؤدي إلى مشاكل في النوم، بالإضافة إلى أن الإشعاع الكهرومغناطيسي، يمكن أن يتسبب في وجود الصداع.