الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حمية البيض المسلوق لإنقاص الوزن.. وصفة مثالية لكن احذر هذه الأطعمة أثناء اتباعها

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 08:00 م
البيض المسلوق
البيض المسلوق


الوزن الزائد يعتبر من المشكلات الشائعة والتي تسبب إزعاجا، ويبحث أصحاب المشكلة عن حيل بسيطة لإنقاص الوزن، وأطعمة يمكن إدراجها في النظام الغذائي تؤدي لفقدان الوزن الزائد.

حمية البيض المسلوق

ويعتقد هؤلاء أن تناول البيض المسلوق في وجبة واحدة يوميا يضمن الحصول على وزن مثالي، فماذا قال الخبراء حول هذا الأمر؟

وفق صحيفة نيويورك بوست، قال خبراء الصحة إن البيض المسلوق يعمل على إنقاص الوزن بحوالي 11 كيلوجرام في أسبوعين فقط.

ويطلق عليها «حمية البيض المسلوق»، وهي من أفضل الطرق السريعة لإنقاص الوزن، حيث إن العديد من المشاهير يتبعون نظاما غذائيا لإنقاص الوزن، ومن بينهم نيكول كيدمان، فقد حرص على تناول حمية البيض المسلوق قبل بطولة فيلم «Cold Mountain».

كم بيضة يوميا لإنقاص الوزن

ويمكن إدراج البيض في نظامك الغذائي في وجبة الإفطار، حيث يجب تناول عدد 2 بيض مسلوق، مع ثمرة فاكهة وتناول أي نوع من أنواع الخضراوات المفيدة.

وفي وجبتي الغذاء والعشاء، يمكن تناول البيض أو البروتين الخالي من الدهون، بجانب الخضراوات منخفضة الكربوهيدرات، ويمكن تناول المشروبات التي لا توجد بها سعرات حرارية عالية، مع تناول اللحوم الخالية من الدهون، فضلا عن الفواكه والخضراوات وإدراج التوابل الصحية.

وفي هذا النظام الغذائي، تقول الدكتورة  إيرين بالينسكي-وايد، أخصائية التغذية العلاجية، إن نظام البيض مفيد لإنقاص الوزن؛ حيث يجب الالتزام بتناول أطعمة منخفضة السعرات الحرارية والكربوهيدرات أيضا لفقدان الوزن بسهولة، والتحدث مع الطبيب قبل اتباع حمية البيض.

أطعمة ممنوع تناولها مع حمية البيض المسلوق

وعن الأطعمة الممنوع تناولها مع حمية البيض المسلوق، هي المكرونة والشعير والكينوا، فضلا عن تناول منتجات الألبان منها الحليب والجبن والزبادي، بجانب البطاطا، والبازلاء والفاصوليا، ومن الفواكه الموز والأناناس والمانجو، والمشروبات المحلاة المليئة بالصودا.