السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سبب الشعور بالتعب نتيجة عدم تهوية الغرفة.. طبيبة توضح

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 02:00 ص
الشعور بالنعاس
الشعور بالنعاس


هناك أوقات تشعر فيها بالتعب والخمول والتثاؤب وأوقات تجد نفسك نشيطا داخل الغرفة ولا تريد الدخول في النوم إلا في الموعد المخصص لك.

وفي النقاط التالية ننشر لكم أسباب النعاس والتثاؤب، وأسباب وشرح لعدم الشعور بالنعاس طوال الوقت داخل الغرفة.

ما يحدث للجسم عند عدم تهوية الغرفة

ومن جهتها، تقول الدكتورة لاريسا أليكسييفا، طبيبة الباطنة، إن الرغبة في الحصول على النوم باستمرار في حالة تواجدك داخل الغرفة يرجع لأسباب، موضحة التفاصيل.

وتشير إلى أن عدم الحصول على تهوية الغرفة بشكل جيد على مدار اليوم، يعزز لديك النعاس، وتشعر بالتثاؤب، معلنة أن الشخص يتعرض لما يطلق عليه «جوع الأكسجين»، حيث لا يشعر الشخص بالنعاس فقط بل يتعرض للإرهاق والصداع أيضا.

وتشير طبيبة الباطنة، إلى أن عدم الحصول على التهوية الكافية طول اليوم للغرفة التي ينام بها الشخص، يحدث بها تراكم في غاز الميثان Methane والألديهايد والأمونيا Ammonia.

وتؤكد ان المواد السابق ذكرها هي مواد ضارة بجسم الإنسان وتسبب له الشعور بالتعب والإرهاق والنعاس والخمول والتثاؤب.

ما يحدث عند تهوية الغرفة

وفي نفس السياق، تؤكد أن ما يحدث عند تهوية الغرفة يتعرض جسم الشخص للنشاط وعدم وجود روائح غير مرغوب بها، بجانب أن نسبة الأكسجين تكون كافية تجعل الرئتين يعملان بشكل جيد.

ومن جهتها، توضح أن التهوية في غرفة النوم  تجعلها خالية من تراكم الميكروبات والجراثيم، حيث إن أكثر من فرد يوجد في مكان واحد يتطلب الأمر تهوية جيدة لكي لا يحدث تراكم للجراثيم وللأمراض.