الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 مشروبات لخفض الكوليسترول.. تناولها على الريق

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 09:01 ص
مشروبات مفيدة للجسم
مشروبات مفيدة للجسم


ننشر لكم عبر صحة 24، في السطور التالية تفاصيل حول المشروبات التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، حيث يجب تناولها على الريق، ومتابعة الطبيب أولا لمعرفة الأنسب حسب حالتك الصحية.

ووفق ما جاء عبر موقع WIO News، نقدم لكم أفضل 5 مشروبات لخفض مستويات الكوليسترول الضار ومنع حدوث مضاعفات في الجسم، حيث يجب الحرص على تناولها على الريق، وهي كما يلي:-

مشروب الطماطم

وعن أفضل مشروب يمكن تناوله هو الطماطم، لما به من فوائد مذهلة للصحة، نظرا لما يحتويه من الالياف، بجانب النياسين، والليكوبين، فهو له دور فعال في الحماية من الكوليسترول الضار في الجسم وتنظيممستويات الكوليسترول بشكل عام.

مشروب العسل مع الثوم

يعتبر مشروب مفيدا للصحة، ولكن يحب الحرص على تناوله على الريق، واستشارة الطبيب أولا لكي لا يحدث لك مشكلة ولكي يكشف أخصائي التغذية لك عن الكمية المناسبة يوميا.

مشروب الحليب والكركم 

في حين أن خلط الحليب مع الكركم غير محبذ للبعض، إلا أن هذ المشروب سحري كما كشفه موقع WIO News، ويمكن تناوله على الريق بعد الاستيقاظ مباشرة للتحقق من خفض الكوليسترول الشار في الجسم.

مشروب الشاي الأخضر

والشاي الأخضر ليس للتخسيس فقط، بل يمكن تناوله بهدف الحصول على صحة جيدة لما به من مضاد للأكسدة والالتهابات، فهو مفيد في خفض الكوليسترول الضار في الجسم.

مشروب الزنجبيل والليمون

ولا يمكن التردد كثيرا حول  اختيار مشروب الزنجبيل والليمون، حيث يمكن تناول الزنجبيل والليمون مع وضع ملعقة من العسل من أجل تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، وكل هذه المشرويات يتم تناولها على الريق لما بها من مضادات للأكسدة وللالتهابات.