الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف يمكن الاستفادة من الطب التجديدي والخلايا الجذعية؟.. الدكتور عمرو سعيد يوضح

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 11:00 م
 الدكتور عمرو سعيد
الدكتور عمرو سعيد


قال الدكتور عمرو سعيد مدرس واستشاري علاج آلام العمود الفقري والمفاصل بدون جراحة، إن الطب التجديدي هو انتهاج في الطب لعلاج سبب المرض، للوصول للمشكلة المتعلقة بالمريض لعلاج المريض في وقت أسرع.

مفهوم الطب التجديدي

كما أوضح استشاري علاج آلام العمود الفقري الدكتور عمرو سعيد، خلال حوار ببرنامج الطبيب المذاع على قناة المحور، أن الطب التجديدي ليس بالجديد في مجال الطب عالميًا، إلا أننا بدأنا في خطوات تجاهه في مصر، وجميع المرضى يمكن أن يستفيدوا من الطب التجديدي للتواصل مع مركز الدكتور عمر سعيد اضغط هنا 

وأشار الدكتور عمرو سعيد إلى أن الجهاز المناعي يعمل بصورة سريعة على التعافي من أي إصابة أو مرض والاستشفاء، ولكن في بعض الحالات التي تتأخر فيها عملية الاستشفاء نلجأ فيها إلى الطب التجديدي، إذ من الممكن أن نستعيض بمواد علاجية مشتقة من الجسم مثل: الجلوكوز وذلك حسب الحالة المرضية، حيث يساعد الطب التجديدي في تسريع الالتئام وعلاج الالتهاب. 

الخلايا الجذعية وكيفية العلاج بها

كما تحدث الدكتور عمرو عن الخلايا الجذعية وكيفية العلاج بها، موضحا أن الخلايا الجذعية يتم اللجوء إليها في مرحلتها الأولى قبل تشكيلها، كما أن الخلايا الجذعية أُسيء استخدامها في الفترة الأخيرة.

وكشف أنه كلما تقدم العمر قلت نسبة الخلايا الجذعية في الجسم، لافتا إلى أنه يمكن استخلاص الخلايا في الوقت الحالي من الدهون ويمكن أن تفصل من الدم ولكن الأنسب الدهون.

ويعد العلاج بالخلايا الجذعية تقنية متقدمة للطب التجديدي والتعويضي باستخدام الخلايا الجذعية السليمة لتحفيز نشاط الخلايا داخل الجسم، كما يستخدم العلاج بالخلايا الجذعية أيضا في الطب المضاد للشيخوخة للمساعدة في استعادة الصحة وتنشيط الشباب.

للتو اصل مع مركز الدكتور عمرو سعيد الدخول من هذا اللينك https://dramrsaeed.com/