السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

دراسة حديثة: يفتقر الشباب إلى الوعي بتأثير المكملات الغذائية على الخصوبة

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 09:30 ص
المكملات الغذائية
المكملات الغذائية


هناك نقص كبير في الوعي حول آثار أنماط الحياة الرياضية والمكملات الغذائية على العقم عند الذكور لدى الشباب، وفقا لدراسة نشرت في عدد يناير من الطب الحيوي الإنجابي على الإنترنت.

قامت أليس نيومان ساندرز، من جامعة برمنغهام ومؤسسة برمنغهام للنساء والأطفال في المملكة المتحدة، وزملاؤها بتقييم وعي الشباب بالتأثيرات المحتملة لعوامل نمط الحياة في الصالة الرياضية والمكملات الغذائية على العقم عند الذكور. شمل التحليل 153 ردًا على الاستطلاع من عشاق الصالة الرياضية.

تأثير المكملات الغذائية على الخصوبة

ولاحظ الباحثون وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين وعي الذكور والإناث بالتأثيرات المحتملة لبعض أشكال التمارين عالية الكثافة ومكملات البروتين على الصحة الإنجابية للذكور. ولم يفكر سوى 14% من المشاركين الذكور في كيفية تأثير التمارين الرياضية أو استخدام المكملات الغذائية على الخصوبة.

تأثير مكملات البروتين على الصحة الجنسية- هبة قطب تحذر: أضرار | الكونسلتو

وبشكل عام، كان عدد أقل من الرجال الذين فكروا في خصوبتهم مقابل أولئك الذين لديهم فضول بشأن خصوبتهم وأولئك الذين يعتقدون أن خصوبتهم الشخصية مهمة بالنسبة لهم. 

إذا كان لسلوك ما تأثير طويل المدى مقابل تأثير قصير المدى على خصوبتهم، فمن المرجح أن يقوم عدد أكبر من الرجال بإجراء تغيير في سلوكهم.

وكتب الباحثون: "يعاني الرجال من نقص مثير للقلق بشأن خصوبتهم وكيف يمكن لعوامل مثل المكملات الغذائية في صالة الألعاب الرياضية أن يكون لها آثار سلبية على المدى الطويل".