الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 فوائد صحية ومثالية لشرب عصير الجزر.. بينها تقوية المناعة ودعم صحة البشرة

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 06:30 م
عصير الجزر
عصير الجزر


الجزر أحد الخضروات التي تظهر في فصل الشتاء وهو مصدر قوي للعناصر الغذائية. فهو غني بمضادات الأكسدة والبيتا كاروتين الذي يدعم الصحة العامة. يمكنك استخدامه في السلطات والحساء والكاري، ولكن أحد أفضل الأشكال لإدراج الجزر في نظامك الغذائي هو عصير الجزر. فوائد عصير الجزر وفيرة، ويجب عليك إدراجه في نظامك الغذائي.

ما هي الفوائد الصحية لشرب عصير الجزر؟

عصير الجزر مليء بالفيتامينات والمواد المغذية، ولن يؤدي إلا إلى تضخيم لعبتك الصحية، فيما يلي أبرز فوائده 

  • غني بالألياف

الجزر مصدر جيد للألياف يمكن أن يساعدك على تلبية 40-50 بالمائة من احتياجات الجسم من الألياف الضرورية للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، مما يساعدك على منع الإمساك. 

  • يقوي المناعة

ويعتبر الجزر مصدرا غنيا للبيتا كاروتين (مقدمة لفيتامين أ)، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية مناعتك. كما أنه غني بفيتامين C، وهو عنصر غذائي مهم آخر يساعد على تقوية مناعتك. المناعة القوية تعني أنك ستكون محميًا ضد نزلات البرد والسعال.

  • يعزز البشرة الجميلة

إضافة عصير الجزر إلى نظامك الغذائي في الحصول على بشرة صافية ومتوهجة. يحتوي على البيتا كاروتين وفيتامين C، وهما من مضادات الأكسدة التي قد تحمي بشرتك من التلف.

  • مفيد لمرضى السكر

قد يساعد شرب كميات صغيرة من عصير الجزر في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. محتوى الألياف في الجزر يساعد أيضًا في الحفاظ على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضًا، مما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص المصابين بداء السكري.

  • يعزز صحة القلب

البوتاسيوم هو معدن يلعب دورًا جيدًا في إدارة مستويات ضغط الدم، وهو عامل خطر يحافظ على صحة قلبك. يعتبر الجزر مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، ويمكن أن يساعد في توازن الصوديوم في الجسم وتحسين صحة القلب.

  • يحمي عينيك

يحتوي عصير الجزر على كميات عالية من العناصر الغذائية التي تفيد العيون. ويعتقد أيضًا أنه مصدر جيد للوتين وزياكسانثين، وهما كاروتينات تتراكم في العين وتحمي عينيك من التلف.

كيفية صنع عصير الجزر؟

بما أن عصائر الجزر سهلة الصنع، فمن الأفضل تناول العصير الطازج محلي الصنع. كل ما عليك فعله هو:

  • أخذ 3-4 جزرات وتقشيرها.
  • ضعيها في الخلاط وأضيفي إليه بعض الماء.
  • امزجيه جيدًا ويمكنك شربه بمجرد خلوه من أي كتل.

يمكن أيضًا إضافة بعض الملح الصخري ومسحوق بذور الكمون والفلفل الأسود، للحصول على هذا المذاق الإضافي.