الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تشخيص وزير الدفاع الأمريكي بمرض خطير في البروستاتا.. هذه أعراضه

الأربعاء 10/يناير/2024 - 02:18 ص
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي


تعرض وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن للإصابة بسرطان البروستاتا، بحسب ما أظهرت معلومات كانت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون تخفيها عن رئاسة البيت الأبيض لمدة 3 أيام، والتي على أثرها دخل الوزير إلى المستشفى.

دخول وزير الدفاع لويد أوستن إلى المستشفى الاثنين الماضي كلن نتيجة مضاعفات ناجمة عن إجراء طبي روتيني، وقضائه 4 أيام في العناية المركزة.

مرض وزير الدفاع الأمريكي

سرطان البروستاتا هو مرض خبيث ينشأ في خلايا غدة البروستاتا، وهي الغدة التي تنتج السائل المنوي لنقل الحيوانات المنوية. هذا المرض من أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الرجال. قد لا يسبب سرطان البروستاتا أي علامات واضحة في مراحله الأولى، لكنه قد يؤدي إلى مشاكل في التبول، أو نزيف في البول أو السائل المنوي، أو ألم في العظام، أو فقدان الوزن، أو ضعف الانتصاب في مراحله المتقدمة، وفقا لموقع ذا صن.

أعراض سرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا قد ينتشر في أجزاء أخرى من الجسم، مثل المثانة أو العظام أو الغدد الليمفاوية، مما يزيد من خطورته وصعوبة علاجه. 

علاج سرطان البروستاتا 

العلاجات المتاحة لسرطان البروستاتا تعتمد على مدى تطور المرض وحالة المريض الصحية. تشمل العلاجات الجراحة، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الهرموني، والعلاج الكيميائي، والعلاج المناعي. هذه العلاجات قد تكون فعالة في السيطرة على المرض أو تخفيف الأعراض، لكنها قد تسبب آثارا جانبية، مثل سلس البول أو ضعف الانتصاب.

 يجب على المرضى والأطباء التشاور والتوازن بين فوائد ومخاطر العلاجات المختلفة. لا يوجد طريقة مؤكدة لمنع سرطان البروستاتا، لكن يمكن اتباع بعض النصائح لتقليل الخطر، مثل اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بانتظام، وإجراء فحوصات دورية للكشف عن المرض في وقت مبكر.