الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار القهوة مع الكحول في الشتاء.. هذا ما يحدث للجسم!

الأحد 14/يناير/2024 - 01:00 ص
الكحول مع القهوة
الكحول مع القهوة


تناول فنجان من القهوة مع الكحول، في فصل الشتاء يشكل خطورة على الصحة، لأن الكحول بطبيعته ضار للصحة ويؤثر سلبا على الصحة العقلية، ونكشف في النقاط التالية عبر «صحة 24»، عن التأثير السلبي لتناول مشروب قهوة مع الكحول في الشتاء.

القهوة مع الكحول في الشتاء.. ما يحدث للجسم

ومن جهته؛ يقول الدكتور ألكسندر أومنوف، مدرس بجامعة التعليم الحكومية الروسية، إن تناول القهوة مع الكحول يشكل خطورة على الصحة، في ليالي الشتاء قارسة البرودة، حيث يجب توخي الحذر واتباع تعليمات الطبيب.

وحسب الطبيب الروسي، تبين أن تناول القهوة مع الكحول، يتسبب في احتشاء عضلة القلب، وخاصة وأن عددا كبيرا من الأشخاص يفضلون تناول القهوة في فصل الشتاء، مع الكحوليات، وهناك خطر داهم يؤثر سلبا على معدل ضربات القلب.

ومن العوامل التي تشكل خطورة في حالة تناول القهوة مع الكحوليات، هو الإصابة بمرض الرجفان الأذيني (اختلال في نظم القلب.. نتيجة لسرعة في ضربات القلب، حيث يطلق عليه اضطراب في النظم القلبي)، ويتعرض الأشخاص للانقباضات الخارجية.

ويوضح أنه يحدث قصور في القلب ومشاكل في الأوعية الدموية، حيث إن الكافيين والإيثانول يسبب تشنجا وعائيا ويحدث احتشاء في عضلة القلب، مما يؤثر هذا على تعرض الشخص لجلطة دماغية، وبجانب هذا يرتفع ضغط الدم، ويُصاب الشخص بالتشنج، ويحدث انخفاض في تدفق الدم للجسم، وتحدث الإصابة أيضا بقصور رئوي.

ويشير إلى أن الكحول يؤثر سلبا على صحة الجهاز العصبي، والقهوة مع الكحول تسبب مشكلة في العقل وللإصابة بالذهان، واضطرابات في النوم والتعرض لوجود تقرحات في المعدة.