الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

التهابات الكوع

4 إجراءات وقائية لتفادي التهابات الكوع.. التوقف عن ممارسة التمارين في هذه الحالة

الأحد 14/يناير/2024 - 03:00 ص
التهاب الكوع
التهاب الكوع


نستعرض لكم في السطور التالية إجراءات وقائية يمكن اتباعها لتفادي مخاطر التهابات الكوع، حيث يجب اتباع النصائح الطبية المناسبة لمنع التعرض للتدخل الجراحي والألم الشديد.

إجراءات وقائية لتفادي التهابات الكوع

يقول الدكتور أحمد خيري إبراهيم، أخصائي جراحة العظام، إن هناك مجموعة من الإجراءات الوقائية التي يمكن اتباعها للحد من انتشار ألم والتهاب الكوع، الذي غالبا ما ينجم عن استخدام الذراع بشكل متكرر، حيث يجب الوقاية من التوابع التي تحدث فيما بعد للمريض.

ويضيف، أن الإحماء مهم قبل أداء أي نشاط، عن طريق الجلوس 5 دقائق والقيام بعمل حركات في اتجاهات مختلفة يسبب تنظيم الضغط، مع الحرص على عدم القيام بتكرار الانشطة في نقس الوقت والحصول على قسط كاف من الراحة.

ونصح بضرورة الحصول على النصيحة الدورية من الطبيب المعالج، والتوقف عن الانشطة التي تسبب وجود مشكلة وتسبب ألم في الذراع، مشيرا إلى أنه لابد من الوقاية من عدم الرجوع مرة أخرى لالتهابات الكوع السابقة، حيث يجب الجلوس قسط من الراحة في ظل التمارين الرياضية المتبعة.

ويشير إلى أنه يمكن الامتناع عن الرياضة في حالة الشعور بألم شديد في الذراع، مع طلب النصيحة الدورية بشكل منتظم مع طلب نصيحة من متخصص حول المعدات التي يتم استخدامها في حالة ممارسة التمارين الرياضية لكي لا يحدث ألم في الذراع والتمارين المخصصة لتقوية الأوتارفي الذراع، عن طريق المتابعة مع أخصائي للعلاج الطبيعي.

التهاب الكوع 

أعراض ألم الكوع

  • ألم عند استخدام الأشياء
  • التواء في الساعد
  • ألم عند تحريك القلم والكتابة