الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فاكهة تحسن المزاج وتعزز الصحة العقلية.. تعرف عليها

السبت 27/يناير/2024 - 11:00 م
الكيوي
الكيوي


هناك نوع من الفاكهة يسهم بشكل كبير وفعال في تحسين الصحة العقلية، حيث يجب تناولها ولكن بالمسموح به يوميا لتفادي المخاطر، ومن أبرز أنواع الفاكهة المفيدة للصحة العقلية إليكم التفاصيل وفقا لما أكدته دراسة تم إجراؤها في جامعة أوتاغوز.

فاكهة تحسن المزاج

فاكهة تحسن المزاج وتعزز الصحة العقلية

وتشير الدراسة، إلى أن فاكهة الكيوي مفيدة لتحسين المزاج، وتعزيز صحتك العقلية، في وقت قصير لا يتخطى 4 أيام، وتدعم الصحة العقلية، وإدراجها ضمن النظام الغذائي مفيد لصحتك.

وكشفت مجلة British Journal of Nutrition، أن هذه الفاكهة تعمل على تحسين المزاج، ويتحسن الأشخاص ويشعرون بتحسن على مدار اليوم إثر تناولها، لما بها من فيتامين سي، والذي يسهم في خفض الاكتئاب.

ووفقا للعديد من الأبحاث، تبين أن الكيوي فاكهة تعمل على تعزيز قدرة الشخص على الإدراك، حيث تم إجراء تجربة على 155 شخصا يعانون من مشكلة في فيتامين سي، وإعطاء لهم حبتين من الكيوي، مما دفعهم لتحسين حالتهم المزاجية.

وورد في البحث، أن الكيوي فاكهة مميزة تعمل على الحالة المزاجية وتحسن مزاج الشخص، ووفقا للنتائج تحسن من شملتهم التجربة بعد مرور أسبوعين من الحصول على الفاكهة وتحسنت لديهم نسبة فيتامين سي، لكن تعد استشارة الطبيب لمعرفة الجرعات المناسبة التي يجب على الشخص تناولها ضرورية، كي لا تحدث مضاعفات نتيجة الإفراط في تناولها.

وحسب ما كشفه المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور بن فليتشر،  فإن مكملات فيتامين سي الغذائي مفيدة للصحة، وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي عامل فعال لتعزيز الصحة العقلية، كما لها تأثير سريع على الحالة المزاجية.