الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

متى يكون ألم العظام خطيرا؟.. استشر طبيبك في هذه الحالة

الأحد 28/يناير/2024 - 08:30 ص
أعراض ألم العظام
أعراض ألم العظام


يشعر الشخص بألم في العظام، ويتجاهل الأعراض اعتقادا منه بأنه ألم بسيط وسرعان ما يتم زواله، ولكن الألم يستمر ويتفاقم مما يشكل خطورة على الصحة ويتعرض الشخص لمخاطر، والألم البسيط الذي كان يعتقده عادي يتحول لالتهابات شديدة.

وألم العظام لا يجب تجاهله بأي شكل من الأشكال، ولا بد بعد الشعور بألم في العظام تلقي الاستشارة الطبية لمعرفة العلاجات المناسبة وفقا لحالة المريض الصحية.

ونستعرض لكم ضمن السطور التالية وفقا لما يقدمه موقع «صحة 24»، من معلومات طبية تهم القراء والمتابعين الإجابة عن سؤال مفاداه «متى يكون ألم العظام خطيرا؟»

متى يكون ألم العظام خطيرا؟

ومن جهته، يقول الدكتور أحمد خشبة، استشاري جراحة العظام والمفاصل والكسور، إنه من المهم عدم تجاهل أي نوع من أنواع ألم العظام، حيث يجب زيارة الطبيب في حالة الشعور بأي أعراض وفي حالة الإصابة بألم شديد ومستمر.

ويضيف استشاري جراحة العظام أنه في حالة التعرض لألم في العظام، ويكون هذا الألم ناتجا عن كسور العظام بعد إصابات خفيفة، يستدعي الأمر الكشف والعرض على طبيب لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

ويوضح استشاري جراحة العظام أن الألم المصحوب بورم والإصابة باحمرار أو الإصابة بالدفء أو الحمى؛ فضلا عن التعرض لكتل وضحة وتكون ظاهرة في الجسم، لا بد من بدء رحلة العلاج مع طبيب متخصص لتفادي المخاطر.

أعراض ألم العظام

أعراض ألم العظام

وهناك مجموعة من الأعراض التي تؤكد التعرض للإصابة بألم في العظام، حيث يُصاب الشخص بورم وألم في الأطراف، ويكون من السهل كسر العظام، والتعرض لألم في العضلات وتشنجات، وتعب شديد نتيجة لنقص في المعادن والفيتامينات، والألم الشديد يتطلب الكشف والعرض على طبيب متخصص لضمان الحماية.