الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد التين الشوكي.. يحسن عملية التمثيل الغذائي ومهم لمريض القلب

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 01:00 ص
فوائد التين الشوكي
فوائد التين الشوكي


التين الشوكي، له العديد من الفوائد المذهلة للجسم، حيث يعتبر مفيدا للجهاز الهضمي ولمرضى القلب، ولكن يجب عدم الإسراف في تناوله للحصول على الفوائد المناسبة.

ونستعرض ضمن السطور التالية، تفاصيل حول فوائد التين الشوكي للجهاز الهضمي ومرضى القلب.

فوائد التين الشوكي

ومن جهتها، قالت الدكتورة هدير سيف أخصائية التغذية العلاجية، إن التين الشوكي له العديد من الفوائد المذهلة للجهازالهضمي والقلب، فتوجد به المياه والبروتين والحديد والفسفور والكالسيوم، ويعمل على تقوية العظام، وبه مضادات للأكسدة. 

فوائد التين الشوكي لتحسين صحة الجهاز الهضمي

وبينت أخصائية التغذية العلاجية، أن التين الشوكي له العديد من الفوائد لتحسين صحة الجهاز الهضمي، وتسهيل عملية الإخراج عند الاسهال ويحمي من الإمساك، فضلا عن تنظيم نسبة السكر في الدم، ولكن لا يفضل الإفراط في تناوله كي لا يسبب نتائج سلبية.

فوائد التين الشوكي لمرضى القلب

ولفتت أخصائية التغذية العلاجية لـ «صحة 24»، إلى أن التين الشوكي مفيد للقلب والشرايين ويعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي ويزيد من معدل الحرق، مضيفة، أنه مفيد لتحسين صحة القلب والحماية من مخاطر ارتفاع السكر في الدم، حيث إن التين الشوكي يحتوي على ألياف، ويوجد به نسبة من البوتاسيوم والمغنسيوم، ومريض القلب يجب أن يتناوله ولكن مع استشارة الطبيب لمعرفة الكمية المسموح بها منعا للمخاطر.

فوائد التين الشوكي

وتضيف أن التين الشوكي من الأطعمة المفيدة المليئة بالفيتامينات، والذي يوجد به فيتامين E، ويعمل على تخليص الجسم من السموم ولتفادي المخاطر الصحية، عليك بمتابعة الطبيب للكمية المناسبة لك.