الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الجرجير المذهلة للحامل.. طبيبة تكشف التفاصيل

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 06:30 ص
الجرجير
الجرجير


ننشر لكم عبر موقع «صحة 24»، أبرز التفاصيل حول فوائد الجرجير المذهلة للصحة العامة، حيث يحتوي على قيم غذائية مفيدة ويوصي خبراء الصحة بتناوله، فهو مفيد في السلطات وتناوله كمقبلات ومع الوجبات لتعزيز صحتك والحصول على بشرة جيدة وشعر صحي، فضلا عن أنه خيار جيد للحوامل وفي فترة الرضاعة أيضا.

الجرجير 

فوائد الجرجير المذهلة

وتقول أخصائية التغذية العلاجية، الدكتورة ماي تشو، وفقا لما جاء عبر موقع Mind Your Body Green، إن الجرجير له العديد من الفوائد، نظرا لأنه غني بفيتامين K، وهذا الفيتامين قابل للذوبان في الدهون وبدوره يعزز صحة الجلد ويقوي العظام وله دور فعال في التئام الجروح، ويحتوي الجرجير على المعادن التي تحمي صحة عظامك.

والجرجير يعزز صحة الجلد لأنه ينتج الكولاجين، ويحمي الشعر من التشاقط والهيشان ويقوي الأظافر وتناوله يعمل على تقوية المفاصل، ومن الضروري الحرص على إدراجة ضمن الوجبات، حسب ما قالته أخصائية التغذية العلاجية.

وتضيف أن الجرجير يوجد به خصائص مضادة للأكسدة، وحمي الخلايا من أضرار الجزور الحرة، ويعمل على تعزيز مناعة الجسم، نظرا لأنه يحتوي على فيتامين سي وتقوية خلايا الجهاز المناعي تعمل على مقاومة الأمراض.

هل الجرجير مفيد للحامل؟

والجرجير من أبرز المأكولات الخضراء التي تكون مفيدة للمرأة في فترة الحمل، نظرا لأن الجرجير يحتوي على فيتامين ب، ومن أفضل الأطعمة للحامل وفي فترة الرضاعة أيضا، حيث يعمل على تعزيز المناعة لدى الحوامل ويحمي من مخاطر الوزن الزائد.

ولا يجب إهمال إدراجه ضمن منظومة الطعام المخصصة لديك من جانب الطبيب، نظرا لأنه غني بالبيتا كاروتين، وبدوره يعمل على تعزيز صحة البشرة للمراة ويمنحها النعومة والحيوية.