الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد السمسم للصحة.. يحمي العظام ويدعم جهاز المناعة

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 07:30 ص
السمسم
السمسم


ننشر لكم في السطور التالية تفاصيل حول فوائد السمسم للصحة، نظرا لأن خبراء الصحة يحثون على تناول بذور السمسم، لكونها مفيدة للصحة وللعظام وللقلب، ويمكن إدراجه في نظامك اليومي في موسم الشتاء، لدعم جهازك المناعي.

وفي فصل الشتاء يشعر الشخص بالبرودة ويحاول تناول المشروبات الدافئة والماكولات التي تشعرك بالدفء خلال الأجواء الباردة، ومن ضمن الخيارات المفيدة السمسم، نظرا لأنه غني بالفيتامينات التي تحمي من نزلات البرد في الشتاء.

وفي السطور التالية نوفر لكم أبرز التفاصيل حول الفوائد الصحية للسمسم والتي يجب الاطلاع عليها، ضمن الموضوعات الطبيعة التي يقدمها موقع «صحة 24»، للمتابعين الكرام، ومن أبرز فوائد السمسم، حسب ما تم كشفه عبر موقع WIO News، إليكم التفاصيل.

فوائد السمسم للصحة

وعن فوائد السمسم، لا بد من معرفة الفيتامينات التي بداخله ويحصل عليها الشخص بمجرد تناوله بذور السمسم، حيث يحتوي السمسم على فيتامين ب، النياسين Niacin والثيامين Thiamine، ويحمي من أمراض الشتاء، وله دور فعال في تنظيم مستويات السكر في الدم.

فوائد السمسم للبشرة

وحول فوائد السمسم للبشرة، يقول خبراء الصحة إن السمسم مفيد لترطيب ونعومة البشرة والحد من الجفاف، وبخاصة في فصل الشتاء الذي يعزز تقشر وجفاف الجلد.

السمسم

فوائد السمسم للقلب

أما السمسم فله فوائد للقلب، حيث يوجد به الدهون الأحادية غير المشبعة وهي لها دور فعال في المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى تحسين مستوى الكوليسترول في الدم، حيث يمكن إدراج السمسم للنظام الغذائي، للاستفادة من فوائده.

فوائد السمسم للعظام

وللسمسم دور فعال في تقوية العظام، وبخاصة في فصل الشتاء، والأجواء الباردة، حيث يمنحك الدفء ويحمي من مخاطر ألم العظام، وهذا لا يمنع من إجراء الفحوصات الطبية على العظام بشكل منتظم لتفادي المخاطر الصحية والحماية من ألم وهشاشة العظام.