السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الزنجبيل للرجال.. يعزز الخصوبة ويزيد النشاط

الأربعاء 31/يناير/2024 - 11:07 ص
فوائد الزنجبيل للرجال
فوائد الزنجبيل للرجال


الزنجبيل واحد من النباتات الاستوائية التي تستخدم بشكل أساسي في الطهي والمعالجة فضلا عن فوائده العديدة الصحية للمرضى وللبشرة والشعر.

فوائد الزنجبيل للرجال

وقال خبير الأعشاب الراحل الدكتور حسن خليفة في برنامجه "ليمون ونعناع" المذاع على قناة "دجلة" الفضائية إن فصل الشتاء بيئة مناسبة لنمو الفيروسات وسرعة انتقالها من شخص لآخر، لهذا دائمًا يبحث الجميع عن مشروبات منزلية لرفع كفاءة المناعة ومحاربة أدوار البرد المعدية، كما أن له قدرة على علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية الشائعة، مثل الغثيان أو الألم أو القيء، وغالبًا يستخدم الزنجبيل كمنشط طبيعي في الطب التقليدي لزيادة الإثارة الجنسية.

يستخدم الزنجبيل كمنشط طبيعي في الطب التقليدي لزيادة الإثارة الجنسية

الزنجبيل يحسن الخصوبة

ويمكن أن يكون الزنجبيل مفيدًا في تحسين الخصوبة عند الرجال، حيث وجدت دراسات أجريت على الحيوانات أن الزنجبيل يمكن أن يزيد هرمون التستوستيرون عن طريق تعزيز تدفق الدم في الخصيتين، ما يقلل الإجهاد التأكسدي ويزيد من هرمون اللوتين – وهو الهرمون المسؤول عن إنتاج هرمون التستوستيرون. 

وقد يعزز الزنجبيل جودة السائل المنوي عن طريق تحسين تركيز خلايا الحيوانات المنوية وحركتها وقابليتها للحياة.

الزنجبيل يحسن المناعة

وأكد الدكتور حسن خليفة أن الزنجبيل هو أحد أفضل المشروبات التي ترفع كفاءة الجهاز المناعي، كما أن الزنجبيل هو أحد الأدوية العشبية الأكثر استخدامًا عبر العصور، بالإضافة انه يحتوي على مضادات للالتهابات ومضادات أكسدة.

والزنجبيل قديمًا كان يستخدم كعلاج منزلي فعال لعلاج التهاب الحلق والسعال والحمي والأمراض المعدية.

وظهرت الدراسات أن هذا يرجع إلى حد كبير إلى مساهمته في إزالة السموم وتنشيط الخلايا في الجهاز المناعي.

وأكدت دراسة نشرت في عام 2011 أن استخدام الزنجبيل للمناعة يبدو أنه آمن وآثاره كبيرة، بالإضافة أن الأبحاث لم تحدد عدد من الجرعات المحددة لشرب الزنجبيل يوميًا، ولكن أوصي عدد من الأطباء بعدم الإفراط في تناول الزنجبيل خاصة اذا كنت تعاني من حرقة في المعدة.

وأشارت الدراسة التي أجريت عام 2011، أن تناول 250 ملل يوميًا يكون كافي، خاصة انه يمكن أن يسبب حرقة في الحلق لمرضي الالتهاب الرئوي الشديد، لذلك اوصي الأطباء التمسك بعادة شرب الزنجبيل يوميًا خاصة في فصل الشتاء للاحتماء من العدوي الفيروسية.