الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد مذهلة لاستخدام ماء جوز الهند للشعر.. الترطيب أبرزها

الخميس 01/فبراير/2024 - 01:30 ص
ماء جوز الهند
ماء جوز الهند


عندما تفكر في ماء جوز الهند، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنك هو على الأرجح أنه مشروب لذيذ ومغذٍ، ولكن الحقيقة فوائده تذهب إلى ما هو أبعد من حالة المشروبات. تحتوي هذه المياه على العديد من المعادن الحيوية، والسكريات الطبيعية، والفيتامينات، وكلها تساهم في خصائص ماء جوز الهند المضادة للبكتيريا ومكافحة الشيخوخة. لذلك، فهو ليس رائعًا لذوقك فحسب، بل إنه أيضًا مكون مغذي ومرطب لشعرك. 

فوائد ماء جوز الهند للشعر

فيما يلي بعض الفوائد غير المعروفة لماء جوز الهند للشعر، وفق موقع هيلث شوتس..

  • يرطب الشعر

يحتوي ماء جوز الهند على حمض اللوريك، وهو حمض دهني مضاد للميكروبات، ويساعد على ترطيب فروة رأسك الجافة. يتكون هذا المرطب الطبيعي من الشوارد والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم الذي يرطب شعرك وفروة رأسك.

ماء جوز الهند.. 7 فوائد سحرية لمشروب لذيذ وفي متناول الجميع
  • يهدئ فروة الرأس المتقشرة والحكة والجافة

يساعد ماء جوز الهند على تخفيف حكة فروة الرأس لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. قد يساعدك تطبيق ماء جوز الهند على فروة رأسك على التخلص من القشرة أيضًا. علاوة على ذلك، يساعد ماء جوز الهند على ترميم الشعر التالف لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

  • يقوي شعرك

تمتلك ماء جوز الهند قدرة على تقوية الشعر عن طريق تحفيز فروة الرأس وتشجيع نمو الخلايا. تعمل العناصر الغذائية العديدة، جنبًا إلى جنب مع الدورة الدموية المحسنة، على تقوية خصلات الشعر لتوفير مظهر شعر أكثر كثافة.

  • يعزز نمو الشعر

يتم تشجيع نمو الشعر من خلال الشعر الرطب وفروة الرأس الصحية. ونتيجة لذلك، فإن استخدام ماء جوز الهند لغسل شعرك سوف ينشط بصيلات الشعر ويعزز نمو الشعر من الجذور إلى الأطراف.

  • يكافح التجعد والأطراف المتقصفة

يحافظ ماء جوز الهند على تغذية شعرك وسهل التصفيف. نتيجة لذلك، يختفي الشعر المجعد والأطراف المتقصفة، ويصبح الشعر أكثر نعومة. علاوة على ذلك، فإن ماء جوز الهند لن يثقل شعرك لأنه خفيف جدًا.

  • يقلل من تساقط الشعر

نظرًا لأنه يغذي فروة الرأس والشعر، فمن المحتمل أن يقلل من تساقط الشعر عن طريق تقوية الشعر من الجذور.

  • يمنح الشعر لمعانًا

استخدام ماء جوز الهند يوميًا يساعد على إعطاء الشعر لمعانًا وبريقًا مما يعطي شعرك مظهرًا لامعًا نتيجة لذلك.