الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد عسل النحل.. تقوية المناعة وجلاء الصدر

السبت 03/فبراير/2024 - 11:30 ص
فوائد عسل النحل
فوائد عسل النحل


يساعد عسل النحل على الوقاية من أمراض الشتاء مثل نزلات البرد والإنفلونزا وكذلك السعال، وذلك بفضل أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم.

فوائد عسل النحل

وعن فوائد عسل النحل يقول الدكتور محمد المنيسي استشاري الجهاز الهضمي أن عسل النحل يعمل على تقوية عضلات الجسم، والتخلص من نزلات البرد، والعدوى الفيروسية.

ما أفضل وقت لتناول العسل؟

وحول أفضل وقت لتناول العسل؟.. أوضح استشاري الجهاز الهضمي أنه في حالة كان الشخص يعاني من الإجهاد الشديد والتعب أثناء العمل، فينصح بتناول ملعقة من عسل النحل، حيث يمد الجسم بالطاقة والنشاط، لأن العسل النحل يحتوى على العديد من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات.

فوائد عسل النحل فى الصباح

وأشار الاستشارى إلى أنه يمكن في الصباح الباكر إضافة ملعقة من العسل في كوب ماء دافئ وتناولها قبل وجبة الإفطار، الأمر الذي يساهم في تحسن وظائف الكبد وأيضا الكلى، والجهاز الهضمي، ويساعد على تنظيف الجسم من السموم عن طريق الإخراج.

العسل يساعد النحل في التخلص من الإمساك

فوائد عسل النحل لتقوية المناعة

وحول فوائد عسل النحل لتقوية المناعة أشار استشارى الجهاز الهضمى إلى أنه يمكن وضع نصف ليمونة على العسل، فهي تعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم، وتجعل الجسم قادر على الوقاية من أي مشاكل صحية، موضحا أن العسل الذي يكون مخلوط بالماء الدافئ يخلص الجسم من حالة الإمساك.

العسل يساعد النحل في التخلص من الإمساك.

العسل له دور في تنظيم حركة الأمعاء وأيضا الهضم.

العسل من أفضل الوسائل التي تساعد على تخفيف حدة السعال.

العسل يعمل على تهدئة الصدر، خاصة الأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

العسل يعمل على زيادة النشاط والحركة على مدار اليوم.

ما فوائد عسل النحل للرجال؟

ويساهم عسل النحل في تعزيز الصحة الجنسية لدى الرجال من خلال تأثيره المضاد للأكسدة، وزيادة معدلات الطاقة، كما أن الاستخدام الدوري للعسل يساهم في تنظيم مستويات الهرمونات الجنسية لدى الرجل، وبعض أنواع العسل قد تساهم في زيادة معدل التحفيز الجنسي والنشاط الجنسي لدى الرجال وخصوصًا العسل الملكي أو عسل غذاء ملكات النحل.