الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

التين المجفف مع زيت الزيتون.. خفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 10:00 ص
التين المجفف مع زيت
التين المجفف مع زيت الزيتون


تتعدد فوائد تناول التين المجفف مع زيت الزيتون؛ إذ بحثت بعض الدراسات الفوائد المحتملة لخليط من زيت الزيتون مع التين، وكشفت النتائج أن هذا المزيج قد يسهم في التقليل من حدة المضاعفات والآثار الجانبية التي يعاني منها الأشخاص المصابون بالسرطان إثر تعرضهم للعلاج الكيميائي أو الإشعاعي، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على التين المجفف مع زيت الزيتون.

التين المجفف مع زيت الزيتون

وعن التين المجفف مع زيت الزيتون، يؤكد الدكتور مازن السقا، استشاري التغذية، أن هناك عدة فوائد لتناول التين المجفف وزيت الزيتون والتي تتضمن ما يلي:

هناك عدة فوائد لتناول التين المجفف وزيت الزيتون

التقليل من نسبة الكوليسترول الضار

يتضمن التين المُجفَّف نسبة مرتفعة  من الألياف، كما يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من المركبات الفينولية؛ فتعمل الألياف والمركبات معًا على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم.

الوقاية من مرض السرطان

 يعد زيت الزيتون والتين من الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة القويّة والتي تفيد في مكافحة الأجسام الضارة والخلايا السرطانية.

 علاج الإمساك

يتضمن التين المجفف نسبة كبيرة عالية من الألياف، التي تحفز حركة الأمعاء ومن ثم تقضي على مشكلة الإمساك.

الوقاية من بعض الأمراض المزمنة

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية غير مشبعة؛ لذا يفيد في الوقاية من الإصابة بداء السكري، وأيضًا من ارتفاع ضغط الدم، وكذلك أمراض القلب والشرايين، فضلًا عن دوره في الوقاية من السمنة.

 تقوية العظام وعلاج آلام المفاصل

 يعد التين أحد أهم أنواع الفواكه التي تحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم؛ لذا يفيد في تخفيف آلام العظام كما يعمل على تقويتها.

كم يوم يجب نقع التين المجفف مع زيت الزيتون؟

وللإجابة عن سؤال كم يوم يجب نقع التين المجفف مع زيت الزيتون؟، يشير الدكتور مازن السقا، إلى أنه يمكن نقع خمس حبات من التين المجفف في 50 ملم من زيت الزيتون وعصر نصف ليمونه ثم نترك الخليط من الصباح الباكر حتى المساء قبل النوم ونتناول ملعقة كبيرة من الزيت المنقوع الذي استفاد من خواص التين قبل الخلود للنوم مباشرة، مع تكرار ذلك لمدة ثلاثة أيام حتى نتناول الكمية المحددة.