الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي فوائد ورق الزيتون؟.. بينها الوقاية من الإصابة بالجلطات

الخميس 08/فبراير/2024 - 12:30 ص
ما هي فوائد ورق الزيتون؟
ما هي فوائد ورق الزيتون؟


ما هي فوائد ورق الزيتون؟.. يشتهر الزيتون بزيته الشهي ذو الفوائد الصحية المتعددة، ولكن هناك استخدامات متعددة لشجرة الزيتون، ومنها ورق الزيتون الذي يحقق فوائد متعددة، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على ما هي فوائد ورق الزيتون؟.

ما هي فوائد ورق الزيتون؟

وعن سؤال ما هي فوائد ورق الزيتون؟، يؤكد أن الدكتور أحمد منصور، أخصائي العلاج الطبيعي وتقويم العظام والمفاصل كيروبراكتيك، أن هناك فوائد متعددة لورق الزيتون، والتي يمكن أن نحصل عليها عن طريق تناول المكملات الغذائية التي تتضمن  خلاصة ورق الزيتون أو كذلك  من خلال تناول مسروب ورق الزيتون المغلي.

ويشير إلى أن خلاصة أوراق الزيتون استخدمت منذ القدم في الأغراض العلاجية؛ فهي تحتوي على العديد من المركبات الكيميائية المميزة، موضحًا أن فوائد ورق الزيتون تتمثل فيما يلي:

  • يفيد في تخفيض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول السيء، وخاصة في في حال استخدامه بشكل منتظم.
  • ويتضمن ورق الزيتون مواد تحمي جدران الأوعية الدموية من التعرض لحدوث أي خلل.
  • كما تقي بعض المواد الموجودة في خلاصة ورق الزيتون من حدوث عمليات أكسدة للكوليسترول السيء بالجسم، ومن ثم تمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية.
  • فضلًا عن دور ورق الزيتون على تقليل فرص الإصابة بالكثير من أمراض جهاز الدوران، كالجلطات وأيضًا مرض الشرايين التاجية.
كمية من ورق الزيتون المفيد 

هل مغلي ورق الزيتون يخفض السكر؟

وللإجابة عن سؤال هل مغلي ورق الزيتون يخفض السكر؟، فقد أشارت  بعض الدراسات إلى أن ورق الزيتون قد يسهم في تنظيم مستويات السكر بالدم؛ إذ لاحظ العلماء أن ورق الزيتون يخفض مستوى الجلوكوز في الدم، ومن ثم يقلل من فرط الأنسولين بالدم.

متى يشرب مغلي ورق الزيتون؟

ولمعرفة إجابة سؤال متى يشرب مغلي ورق الزيتون؟، ينصح غالبية أطباء الطب البديل بتناول كوب من مستخلص أوراق الزيتون كل يوم صباحَا ؛ لخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، كما أن أوراق الزيتون تعد أحد أقوى المضادات الحيوية الطبيعية؛ لما تمتلكه من قدرة مذهلة تسهم في القضاء على البكتيريا.

جدير بالذكر أنه يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول أو مشروب طبيعي؛ تفاديًا لحدوث أى مضاعفات غير مرغوبة تضر بالصحة.