الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الشاي الأخضر على الريق.. إنقاص الوزن الزائد أبرزها

الخميس 08/فبراير/2024 - 09:31 م
فوائد الشاي الأخضر
فوائد الشاي الأخضر على الريق


فوائد الشاي الأخضر على الريق.. تتعدد فوائد الشاي الأخضر على الريق؛ فهو من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، وأيضًا يتضمن فيتامين C، وفيتامين B، فضلا عن البوتاسيوم، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على فوائد الشاي الأخضر على الريق.

فوائد الشاي الأخضر على الريق

وعن فوائد الشاي الأخضر على الريق، يوضح أشرف قطقاط، أخصائي التغذية العلاجية أن تناول مشروب الشاي الأخضر على الريق يحقق العديد من الفوائد الصحية والتي عادة مكا تتضمن ما يلي:

إنقاص الوزن الزائد

يتضمن الشاي الأخضر حمض البانتوثينيك، الذي يدعم عملية حرق الدهون ويعززعملية التمثيل الغذائي في الجسم.

جدير بالذكر أن تناول الشاي الأخضر ثلاث مرات في اليوم يسهم في حرق ٢٠٠ سعرة حراري إضافي؛ وذلك يسبب احتوائه على مادة تعرف بـ"كاتشين"، ومن ثم قد يفيد في إنقاص الوزن، من خلال تحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية وتقليل الشحوم. 

 تسريع عملية الأيض

كما يفيد شرب الشاي الأخضر في تسريع عملية الأيض؛ بفصل تأثيره المضاد للأكسدة، مما يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل فعال.

مد الجسم بالطاقة

كما يسهم الشاي الأخضر في زيادة الطاقة في الجسم بشكل كبير.

تقليل مستوى السكر 

ويعمل تناول الشاي الأخضر كذلك على خفض مستوى السكر بالدم والذي يعد هو المسؤول عن تخزين الجلوكوز في الجسم على هيئة دهون. 

خفص الكوليسترول

كما أن هناك دور لتناول الشاي الأخصر على الريق في تقليل مستوى الكولسترول بالدّم؛ إذ أنه لم يحفظ متأكسدًا عند تصنيعه كما يحدث مع الشاي الأحمر؛ لذا يعد الشاي الأخضر أحد مُضاد الأكسدة، ومن ثم فعند تناوله لا يتأكسد الكوليسترول بالشرايين، مع ضرورة أخذ رأى الطبيب المختص.

تثبيط الخلايا السرطانية

كما ينصح مرصى السرطان بتناول الشاي الأخصر على الريق ؛ إذ أنه يفيد في تثبيط الخلايا السرطانية عندما يكافح الأوعية الدموية الناقلة للأغذية من تغذية هذه الخلايا.

سيدة تتناول كوبًا من الشاي الأخصر على الريق

ضبط مستوى ضغط الدم

 وكذلك ينصح مرضي ضغط الدم بشرب الشاي الأخضر على الريق للمساعده في ضبط مستويات ضغط الدم بالجسم دون الحاجة لتناول الأدوية، وذلكن يجب استشارة الطبيب المختص أولًا.

ماذا يحدث عند تناول الشاي الأخضر يوميًا؟

ولمعرفة إجابة سؤال ماذا يحدث عند تناول الشاي الأخضر يوميًا؟، يؤكد معظم أطباء التغذية أنه بالرغم من الفوائد الصحية المتعددة للشاي الأخضر ولكن يجب الانتباه إلى أن الإفراط في تناوله قد يتسبب في حدوث أضرار صحية غير مرغوبة وخاصة أنه يتسبب في زيادة كمية الكافيين بالجسم، ومن ثم يجعل الشخص يعاني من القلق والأرق وصعوبة النوم، فضلًا عن المعاناة من اضطرابات المعدة والشعور بالصداع.