الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار البصل للشعر.. بينها إصابة الفروة بالجفاف

الأحد 11/فبراير/2024 - 01:00 ص
أضرار البصل للشعر
أضرار البصل للشعر


أضرار البصل للشعر.. كثيرًا ما نسمع عن وصفات تتضمن البصل للعناية والاهتمام بالشعر، ولكن يجب أن ندرك أن هناك أيضًا بعض الأضرار المحتملة عند استعمال البصل للشعر؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على  أضرار البصل للشعر.

أضرار البصل للشعر

وعن أضرار البصل للشعر، تنوه الدكتورة هناء الخضري، أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل، إلى أن هناك بعض الأضرار المحتملة عند استعمال الوصفات التي تتضمن البصل في علاج وتغذية الشعر، موضحة أنه من أبرز هذه الأضرار ما يلي: 

الحكة والحرقان والالتهاب

يتسبب استعمال البصل للشعر في حدوث بعض الأضرار نتيجة مادة الكبريت التي توجد به؛ فالبصل يحتوي على نسبة عالية من هذه المادة التي قد ينتج عنها حدوق تهيج للجلد في المنطقة التي يتم وضع عصير البصل عليها؛ فعند استعمال عصير البصل على فروة الرأس يتسبب الكبريت الموجود بع في التعرض لما يلي:

  • الاحساس بالحكة في فروة الرأس، والتي قد تتفاقم وتزداد سوءًا أحيانًا؛ بسب تحولها من مجرد حكة بسيطة إلى حكة حادة يصاحبها الشعور بالحرقان.
  • بجانب زيادة حدة الالتهابات في فروة الشعر، كما يام تحفيز الإصابة بالالتهاب بمنطقة الفروة، لاسيما عند وضع عصير البصل على منطقة مصابة بجرح.
  • فضلًا عن سوء حالة قشرة الشعر.
  • وأخيرًا، يتم تحفيز إصابة الفروة بالجفاف.

الحساسية والمشكلات الجلدية

أحيانًا يسهم عصير البصل في تحفيز حدوث رد فعل تحسسي بفروة الرأس؛ فمن الممكن أن يحفز البصل بتحفيز الإصابة بالآتي: 

  • الإكزيما.
  • ظهور طفح جلدي على اليدين وفروة الرأس.

جدير بالذكر أن الأشخاص المصابين بحساسية نحو البصل والأشخاص ذوي البشرة الحساسة أكثرعرضة للمعاناة من أضرار البصل على الشعر.

كوب عصير يستخدم في وصفات للشعر

مشكلات صحية في العيون

كما أنه في بعض الحالات عند استعمال وصفة البصل للشعر ربما تتساقط مية صغيرة من البصل على العينين، ما قد يسبب ظهور بعض المشكلات الصحية الخاصة بالعيون ومنها"

  • الشعور بحرقان في العين.
  • بجانب احمرار العينين.

ويجب التنبيه إلى أنه في حال دخول القليل من عصير البصل إلى العين يجب أن نقوم بغسلها على الفور من خلال استعمال الماء النظيف.