الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار النعناع للنساء.. يضر بصحة الحامل والمرضع

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 07:00 م
أضرار النعناع للنساء
أضرار النعناع للنساء


 أضرار النعناع للنساء.. يعد النعناع أحد اهم النباتات العطرية متعددة الفوائد للصحة، ولكن مثله غيره من النباتات له بعض الأضرار التي يجب أن نكون على علم بها؛ لذا هيا نتعرف خلال السطور التالية على أضرار النعناع للنساء.

أضرار النعناع للنساء

وعن أضرار النعناع للنساء، حسبما ورد بموقع "ويب طب"، هناك بعض التحذيرات من الإفراط في تناول النعناع بالرغم من فوائده الصحية المذهلة وخاصة على النساء، فمن أبرز أضرار النعناع للنساء ما يلي:

  • يضر زيت النعناع بصحة المرأة الحامل؛ إذ يحفز تدفق الدم بالرحم، وربما يختلف مشروب شاي النعناع عن الزيت؛ إذ يتضمن نسبة أقل من النعناع؛ لذا على السيدات خلال فترتي الحمل والرضاعة عدم تناول شاى النعناع أو زيت النعناع نهائيًا دون استشارة الطبيب المختص؛ تفاديًا لحدوث أية مضاعفات خطيرة وغيرمرغوبة.
  • وأيضًا يخفض مستوى السكر في الدم.
  • وكذلك يؤثر تناول النعناع على مرضى الارتجاع المعدي للمريء
  • فضلًا عن أنه يتسبب في الإصابة بعسر الهضم
  • كما يسبب حدوث بعض الاضطرابات في المعدة مثل: الإسهال وأيضًا الشعور بآلام العضلات، بجاتب التشنج والاحساس النعاس، فضلا عن المعاناة من التقيء والغثيان.
  • وفي بعض الحالات يسبب الإفراط في تناول النعناع في تفاقم حالة من يعاني من الإصابة بقرحة المعدة.
  • كما قد يتسبب عن استخدام زيت النعناع في حدوث طفح على الجلد.
  • وأخيرًا، قد ينتج عن الإفراط في استخدم زيت النعناع الشعور بالصداع الشديد والدوخة.
كوب من النعناع الساخن

هل النعناع يقلل الشهوة عند النساء؟

وللإجابة عن سؤال هل النعناع يقلل الشهوة عند النساء؟، تترد بعض الاقاويل بأن النعناع من المشروبات التي تقلل الشهوة الجنسية، ولكن غالبية أطباء التغذية المتخصصين يؤكدون أن هذا الكلام ليس له اى أساس علمي ولم تبثه أية دراسات.

هل النعناع يؤثر على العلاقة الزوجية؟

وبخصوص إجابة سؤال هل النعناع يؤثرعلى العلاقة الزوجية؟، يعد شاي النعناع أحد أنواع  المشروبات التي تهدئ الجسم بوجه عام؛ إذ يتضمن عناصر غذائية هامة ومفيدة، ولكن من اضرار تناوله قبل ممارسة العلاقة الزوجية أنه أحيانًا يتسبب في الإصابة بضعف الانتصاب لدى الرجل، وعدم قدرته على إتمام العلاقة الكاملة.