الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

شربة لتنظيف البطن من الديدان.. منقوع أوراق الرمان يطهر أمعاءك

الجمعة 16/فبراير/2024 - 08:01 ص
شربة لتنظيف البطن
شربة لتنظيف البطن من الديدان


شربة لتنظيف البطن من الديدان.. عدوى الديدان من الحالات المنتشرة، لأنها شديدة العدوى وسهلة الانتقال، وبخاصة بين أفراد الأسرة الواحدة.

شربة لتنظيف البطن من الديدان

ويقول خبير الأعشاب الراحل حسن خليفة فى مقطع فيديو له عبر برنامجه "جنة الأعشاب" فرغم الإزعاج والألم الذي تسببه عدوى الديدان، فإنها سهلة العلاج عند الالتزام بالجرعات المنضبطة الموصوفة من قبل الطبيب أو اتباع بعض الوصفات المنزلية والشربات التى تساعد على القضاء على الديدان.

وهناك الكثير من أنواع الديدان التي تصيب البشر، كما يوجد العديد من الطرق المختلفة لعلاج الديدان، التي تعتمد على نوع الديدان وكذلك على الفئة العمرية التي تحتاج إلى العلاج، منها الدوائي ومنها العشبي والطبيعي.

هناك الكثير من أنواع الديدان التي تصيب البشر

شربه لتنظيف البطن من الديدان للكبار

ويمكن علاج الديدان الدبوسية طبيعيًا دون استخدام الأدوية، وذلك عندما تتطلب حالة المريض ذلك كما في حالات الحمل، حيث لا يتأثر الجنين بعدوى الديدان الدبوسية، لكن يمكن أن يتأثر بالآثار الجانبية للأدوية، نذكر فيما يلي أشهر طرق علاج الديدان الدبوسية طبيعيًا:

شربة جوز الهند،  فيعتبر جوز الهند من العلاجات الفعالة لطرد جميع أنواع الديدان، ويصنف جوز الهند على أنه مضاد للطفيليات ويمكن استخدام جوز الهند في صورة الفاكهة أو حتى زيت جوز الهند.

طريقة استخدام شربة جوز الهند، وعن طريقة استخدام شربة جوز الهند، فتؤخذ ملعقة من جوز الهند المبشور صباحًا، ويفضل تناول حوالي 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند على مدار اليوم لما فيها من قدرة على تحسين الجهاز المناعي وعلاج الديدان.

منقوع أوراق الرمان، حيث يمكن علاج الديدان للكبار عن طريق أوراق الرمان، وذلك لما تحتويه أوراق الرمان من خصائص مضادة للديدان، وتحتوي شجرة الرمان على مواد سامة للديدان ومتخصصة في قتل الدودة الشريطية بالتحديد، حيث يتم نقع أوراق ولحاء شجرة الرمان في الماء ويشرب منه ثلاث مرات يوميًا.

الثوم، ويستخدم منذ زمن بعيد مضاد للطفيليات، يحتوي الثوم في صورته الخام على العديد من الأحماض التي بها نسبة عالية من الكبريت والذي يمتلك طبيعيًا خصائص مضادة للطفيليات.

طريقة استخدام الثوم، بتناول تناول 3 فصوص من الثوم على الريق لمدة أسبوع مع قليل من الماء ويتخلص الجسم من كل أنواع الديدان.
بذور اليقطين، حيث تمتلك خصائص جيدة في مكافحة الطفيليات وقتل الميكروبات، وبالتالي فإن بذور القرع يمكن أن تخلص جدار الأمعاء من الديدان بالقضاء عليها.

طريقة استخدام بذور اليقطين، باضافة ملعقتين من مسحوق بذور القرع إلى كوبين من الماء المغلي وتترك نصف ساعة، ويترك بعدها ليبرد ثم يشرب.