الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هذا ما يحدث للجسم عند تناول القهوة بكمية كبيرة

الأحد 18/فبراير/2024 - 06:00 ص
القهوة
القهوة


ينصح خبراء الصحة بضرورة تناول القهوة بكمية مناسبة، وفي حالة الإفراط في تناولها يشكل هذا خطورة على الصحة، حيث يجب عدم الإكثار من 4 فناجين يوميا لمنع التعرض للمخاطر.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول المخاطر التي تلحق بالشخص عند الإفراط في تناول مشروب القهوة يوميا، حسب ما جاء عبر صحيفة تايمز أوف إينديا.

هذا ما يحدث للجسم عند تناول القهوة بكمية كبيرة

وحسب الموقع الهندي، تبين أن تناول كمية من القهوة يؤثر بالسلب على الصحة، ويتسبب في مشاكل جسدية وعقلية، حيث أن الاستهلاك المفرط للكافيين يؤدي لزيادة في معدلات ضربات القلب، ويسبب عصبية للشخص ويؤثر أيضا على النوم عند الشحص وتقلبات المزاج.

وفي حالة تناول القهوة باستمرار بكميات مفرطة ثم التوقف فجأة، يحدث تهيج وصداع للأشخاص، حيث أن الإفراط في تناول القهوة يتسبب في القلق ومشاكل في الجهاز الهضمي، ويتعرض الشخص لارتجاع الحمضي وعدم الراحة في المعدة.

تأثير القهوة على الأمعاء

ووفقا للعديد من الدراسات حول مشروب القهوة، فإن تناولها بكمية مناسبة يكون لها تاثير إيجابي على صحة الأمعاء، وتكون الكائنات الحية الدقيقة، وتلعب القهوة دور فعال في عملية التمثيل الغذائي، والعمل على تنظيم الطاقة في الجسم.

وهناك مجموعة من المركبات في القهوة منها (الكلوروجينيك - البوليفينول)، تعمل على تعزيز نمو البكتيريا المفيدة، حيث ان ميكروبيوم الأمعاء الصحي يعمل على تعزيز كفائة عملية التمثيل الغذائي، والمساهمة بشكل جيد في الصحة الأيضية.

القهوة 

الكمية المسموح بها من القهوة في اليوم

والاعتدال في تناول القهوة مفيد حيث يمكن تناول من 3 لـ 4 أكواب في اليوم،لتجنب زيادة معدل ضربات القلب، مع اختيار حبوب البن المفيدة وعالية الجودة، وتجنب وضع السكروالكريمة عليها والمحافظة على رطوبة الجسم مع شرب الكثير من المياه لمنع التعرض للجفاف.