الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تقوس الظهر.. طبيب يكشف 5 أسباب لا يمكن تجاهلها

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 08:00 ص
تقوس الظهر
تقوس الظهر


من المعروف أن تقوس الظهر هو تعرض المنطقة العلوية من الظهر للانحناء، ما يؤدي هذا لانخفاض في الكتف قليلا والمظهر الخارجي لا يكون جيد والحالة تستدعي الطبيب للفحص.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول أسباب تقوس الظهر التي لا يجب تجاهلها، ولتفادي الخطورة بالرجوع للطبيب المعالج لمعرفة الوضعية الصحيحة والعلاجات المناسبة للتخلص من تقوس الظهر.

أسباب تقوس الظهر التي لا يجب تجاهلها

يقول الدكتور أحمد كمال، استشاري جراحة العظام والكسور والمفاصل، إن هناك مجموعة من الأسباب التي لا يجب تجاهلها، وتؤكد تقوس في الظهر.

ويوضح استشاري جراحة العظام، أن الاسباب التي تؤدي لتقوس الظهر، هي النوم بطريقة خاطئة، وبخاصة النوم على وسادة مرتفعة، لأنها تؤدي لوجود التقوس، مؤكدا على أن التعود المستمر للانحناء للأمام أثناء القراءة أو العمل، وهذا خطر يؤكد تقوس الظهر.

ويشير إلى أن حمل أوزان ثقيلة بشكل خاطئ ومتكرر، يعمل على تقوس الظهر، فضلا عن أن أصحاب القامة الطويلة تعتبر أكثر عرضة لتقوس الظهر، نتيجة لانحناء للأمام بسبب طولهم.

ويوضح طبيب العظام، أن الإصاب بهشاشة العظام، تسبب ضعف في العمود الفقري وبالتالي يحدث تقوس في الظهر، قائلا إن كل هذه أسباب تستدعي زياردة الطبيب المعالج للحد من مخاطر التقوس في الظهر.

هل هناك أعراض لتقوس الظهر؟

وعن الاعراض التي تؤدي لوجود تقوس في الظهر، هو ألم في منطقة الصدر، فضلا عن الشعور بألم في الاكتاف، بجانب التعرض للتعب والإرهاق عند القيام بممارسة أي نشاط، حيث يصاب الشخص بألم في الظهروالمفاصل مما يستدعي الفحص.