الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هو مرض إبراهيم شيكا بعد تكفل الدولة بعلاجه؟

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 02:34 م
اللاعب ابراهيم شيكا
اللاعب ابراهيم شيكا


 تتكفل الدولة بعلاج ابراهيم شيكا لاعب نادي الزمالك السابق بعدما أعلن منذ أيام عن إصابته بمرض خطير، والتي تأكد منها بعد الفحوصات الطبية التي أجراها خلال الفترة الماضية، وفيما يلي يستعرض "صحة 24" مرض إبراهيم شيكا.

مرض إبراهيم شيكا

يعاني ابراهيم شيكا لاعب نادي الزمالك السابق من سرطان القولون، التي عادة لا تظهر أعراضه في البداية، حيث قد تبدأ الأعراض بالظهور وتصبح أكثر وضوحًا مع تقدم المرض وفي حال معاناة المريض من أية أعراض في بداية المرض، فعادة ما تكون أعراض عامة يمكن أن تحدث عند الإصابة بأي من أمراض الجهاز الهضمي المختلفة.

لاعب الزمالك المصاب بالسرطان لـ «أهل مصر»: النادي رفض مساعدتي في العلاج..

علاج إبراهيم شيكا

منذ أيام أعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق عن تكفل الدولة بعلاج ابراهيم شيكا لاعب الزمالك السابق، بمجرد تواصل الأول مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة.

ومنذ بضعة ساعات أعلن مرتضى منصور خلال فيديو بثه على صفحته الرسمية عند بدء علاج ابراهيم شيكا بالفعل على نفقة الدولة حيث استقبل مرتضى منصور اللاعب في بيته لمناقشة مراحل العلاج الخاصة باللاعب.

وكتب المستشار مرتضى منصور عبر حسابه الرسمي، الحمد لله بدأت رحلة علاج شيكا … المستشار مرتضى منصور يستقبله في منزله.

علاج سرطان القولون

وذكر الدكتور عادل فتحي، أستاذ جراحة الأورام والمناظير، أن علاج السرطان عامه وسرطان المستقيم خاصة يختلف من مريض إلى أخر اعتمادًا على الحالة التي توصل لها المريض، وفيما يلي نستعرض أبرز طرق علاج سرطان المستقيم:

  • التدخل الجراحي لاستئصال الورم
  • العلاج الكيميائي
  • العلاج الإشعاعي
  • العلاج المناعي
  • العلاج الموجه

من هو إبراهيم شيكا؟

إبراهيم الجمال الشهير بإبراهيم شيكا هو إحدى ناشيئ نادى الزمالك، لعب في مركز الظهير الأيسر وقدم مستوى مميز مع الفريق، ولكنه ترك النادي في عمر 19 عام بسبب خلاف مع إحدى الإداريين لينتقل إلى المقولون العرب ومن ثم إلى طلائع الجيش، ولكن وفاة ولده ابعدته عن الكورة لمدة قصير ليعود إلى اللعب مره أخرى في إحدى أندية الدرجة الثانية ثم من بعدها إلى أندية الدرجة الثالثة حتى إصابته بسرطان المستقيم الذي ابعده عن الساحرة المستديرة.