الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

واقعة غريبة في الإمارات.. إيقاف مسافرين بالمطار بسبب عمليات التجميل

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 06:30 م
عمليات التجميل
عمليات التجميل


الكثير من الأشخاص وخاصة السيدات، يخضعن لعمليات التجميل، في مناطق مختلفة من الجسم أبرزها الوجه، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى تغير ملامحهم بدرجة كبيرة.

 إيقاف مسافرين بمطار دبي بسبب عمليات التجميل

وفي الوقت الذي باتت فيه عمليات التجميل أمرا مألوفا بالنسبة للكثير من السيدات، إلا أن الغريب في الأمر أن هذه العمليات كانت سببا في إيقاف بعض المسافرين ومنعهم من السفر في مطار دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.. فكيف حدث ذلك؟

اختلافات جوهرية بين ملامحهم وصور جوازات السفر

بسبب اختلافات جوهرية بين ملامح هؤلاء المسافرين والصور الشخصية المطبوعة في جوازات سفرهم، التي تمثلت بتغيرات في شكل الأنف والخدين والذقن، مما أدى إلى تغيير ملامح الوجه عموما، تم منعهم من السفر، حيث أوقفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، مسافرين، عبر مطار دبي، ومنعتهم من السفر، بسبب اكتشافها اختلافات جذرية في ملامح وجوههم، والصور الشخصية المطبوعة في جوازات سفرهم، وتبين لاحقا بعد التدقيق من الجهات الرسمية أن هذه الاختلافات جاءت إثر عمليات تجميل خضع لها المسافرون، أحدثت اختلافات جوهرية بين الأصل والصور.

وطالبت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، المسافرين الذين يجرون عمليات تجميل، ينتج عنها حدوث تغيير جذري في ملامح وجوههم، بتحديث فوري لصورهم الشخصية في جوازات السفر، منعا لاستيقافهم في المطارات للتدقيق، والتسبب في ضياع رحلاتهم.

ما هي أنواع عمليات التجميل؟

تعتبر الجراحات التجميلية بشكل عام من الجراحات غير الضرورية من الناحية الطبية.

وعادة ما يتم اللجوء لعمليات التجميل فقط من أجل تحسين المظهر التجميلي العام، من خلال إعادة تشكيل وتعديل التشريح الطبيعي لجعله أكثر جاذبية بصريا، وفقا لموقع ويب طب.

وفي ما يلي أبرز أنواع عمليات التجميل:

تكبير الثدي

العديد من السيدات يلجأن لعمليات التجميل من أجل تكبير الثدي، من خلال زيادة حجمه، أو حتى تغير شكله.

صنفرة الجلد

يتم استخدام أداة متخصصة تعمل بلطف على الطبقة العليا من الجلد، وبمجرد إزالة الطبقة العليا من الجلد تلتئم المنطقة ويحل الجلد الجديد محل الجلد القديم، فيما يعرف باسم صنفرة الجلد، التي تعمل على تنعيم البشرة، والتخلص من بعض المشكلات مثل: ندبات حب الشباب، البقع العمرية، خطوط متجعدة حول العينين، أورام أو آفات على الجلد، الجلد المتضرر من الشمس، التجاعيد.

 

تجميل الأنف

يتم الخضوع لهذا النوع من عمليات التجميل من أجل إعادة تشكيل الأنف وتعزيز مظهره، وتصحيح ضعف التنفس الذي قد يعاني منه البعض نتيجة وجود بعض العيوب الهيكلية الموجودة في الأنف لديهم.

ويمكن اللجوء لتجميل الأنف للعديد من الأسباب، مثل: تكبير وتصغير الأنف، تصحيح المشاكل بعد الإصابة، تصحيح العيوب الخلقية، تحسين مشاكل التنفس، تغيير زاوية الأنف وتشكل الجسر.

رأب الجفن

رأب الجفن من عمليات التجميل التي تعمل على تحسين مظهر الجفون العلوية والسفلية، كما يمكن أن تعمل على علاج بعض الحالات الصحية التي قد يعاني منها البعض، مثل: تدلي الجفون السفلية، وانتفاخ الجفون.

شد البطن

يعتبر شد البطن من عمليات التجميل الضرورية للعديد من الأشخاص، وخصوصا الذين يعانون من مشكلة السمنة المفرطة والوزن الزائد، حيث تساعد هذه العملية على إزالة الدهون الزائدة والجلد الموجودة حول منطقة البطن.

شد الوجه

عملية شد الوجه من عمليات التجميل التي تهدف إلى إصلاح الجلد المترهل، أو المتدلي، أو المتجعد على الوجه.

تكبير الشفاه

تهدف عملية تكبير الشفاه إلى منح الشخص او السيدة شفتين ممتلئتين بشكل أكبر مما كانتا عليه، وعادة ما يتم ذلك باستخدام الفيلر عن طريق الحقن.