الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تشعر بطعم مر في الفم؟.. دليل على المعاناة من أمراض خطيرة

الخميس 22/فبراير/2024 - 03:00 ص
طعم مر في الفم
طعم مر في الفم


في حالة الشعور بطعم مر في الفم، أول شيء يفعله الشخص هو تنظيف الأسنان بالفرشاة جيدا، للتخلص من بقايا الطعام العالقة في الفم، ولكن الطعم المر لا يزال موجود، ويشير للإصابة بأمراض، مما يثير فزع الشخص يلجأ للطبيب لمعرفة العلاج المناسب ولتفادي مشكلة المرارة في الفم. 

هل تشعر بطعم مر في الفم؟

وحول شعور الشخص بطعم مر في الفم، يبحث عن السبب الكامن وراء ذلك، لمعرفة السبب للعلاج الفوري، حيث انه يرجع هذا للإصابة بأمراض لابد من معرفتها ووضعها عين الاعتبار للعلاج.

وتشير الدكتورة أولغا مالينوفسكايا، أخصائية التشخيص، إنه لا يستطيع الشخص تحديد المرض المصاب به ومعرفة السبب الذي يؤدي لوجود مشكلة في الفم، وطعم مزعج.

أسباب طعم الفم المر

وعن سبب الطعم المر الذي يشعر به العديد من الأشخاص، يكون نتيجة لأدوية معينة وأدوية مخصصة للقلب والأوعية الدموية، معلنة أن الأدوية التي تؤدي لطعم مر في الفم هي التتراسيكلين Tetracycline، مستحضرات الليثيوم Lithium

ومن ضمن الأسباب هو التعرض لوجود ألم في الأسنان، وفي الغالب الطعم المر يكون ناتج من الإصابة بالالتهابات، والتي تكون نتيجة لالتهاب في الفم، حيث أن التقرحات تواجدها في الفم يسبب مرارة فيه.

مرارة في الفم

أمراض تسبب مرارة في الفم مع أعراض أخرى

وهناك مجموعة من الأمراض التي لا يجب تجاهلها، وهي تدفق للصفراء بطريقة طبيعية، حيث أن تكون الحصوات في المرارة، مع اختلال المرارة في قناة الصفراء، وكذلك التعرض لالتهاب مزمن في البنكرياس والمعدة، كل هذه الأمراض يكون من أبرز اعراضها مرارة في الفم، مع بعض أعراض تؤكد الإصابة بالمرض وتجعل الشخص يذهب للعلاج.