الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مرض الدكتور هاني الناظر.. ما هو ليمفومة بيركت؟

الخميس 22/فبراير/2024 - 01:18 م
مرض الدكتور هاني
مرض الدكتور هاني الناظر


مرض الدكتور هاني الناظر.. غيّب الموت الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، عن عالمنا منذ قليل، نتيجة إصابته بمرض السرطان في الدم، حيث اشتكى قبل شهور قليلة من مجموعة من الأعراض، اضطر نظرا لها لعمل الفحوصات الطبية اللازمة حولها لتلاشي الخطورة.

مرض الدكتور هاني الناظر

وعن مرض الدكتور هاني الناظر، بدأ بظهور أعراض عليه تتمثل في الصداع والألم الشديد في الرأس والشعور بالدوخة، وأجرى الفحوصات الطبية اللازمة ليتأكد بعدها من إصابته بنوع من السرطان يطلق عليه  ليمفومة بيركت.

سبب وفاة هاني الناظر

وبعد شهور بسيطة من ظهور أعراض المرض، رحل الدكتور هاني الناظر، حيث كشف نجله عبر منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك اليوم عن وفاة والده.

وجاء نص المنشور كالتالي: «انا لله وإنا إليه راجعون.. توفي الى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر».

المرض المتسبب في وفاة هاني الناظر 

وعن مرض هاني الناظر المتسبب في وفاته، فهو سرطان  Burkitt's Lymphoma، حيث توفي منذ قليل اليوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من فبراير لعام 2024، ليؤكد نجله إقامة صلاة الجنازة على الراحل في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي.. حيث ستكون صلاة الجنازة بعد صلاة العصر، ولم يتم تحديد موعد العزاء بعد.

سبب وفاة هاني الناظر

ولمزيد من التفاصيل حول سبب وفاة هاني الناظر، نكشف لكم عن معلومات حول سرطان ليمفومة بيركت، حيث جاءت الأعراض على الدكتور هاني الناظر بالصداع الشديد وبعد التشخيص من جانب الاطباء تبين أنه يعاني من خلايا سرطانية.

لتفاصيل مرض هاني الناظر وفقا لما كشفه موقع ويب مد، فإن هذا النوع من السرطان يؤثر على الخلايا الليمفاوية، ويشكل نسبة من 0.3 إلى 1.3% من جميع الأورام الليمفاوية، حيث يأتي بأعراض واضحة للمريض للكشف المبكر والفحوصات.

أعراض مرض هاني الناظر

  • ألم شديد في البطن
  • انتفاخ في البطن وشعور بالقيئ
  • صداع شديد
  • بهتان وشحوب البشرة
  • ارتفاع الحرارة
  • نزيف تحت الجلد