الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أعراض نقص فيتامين د الشائعة.. بينها تساقط الشعر

الخميس 29/فبراير/2024 - 09:30 ص
أعراض نقص فيتامين
أعراض نقص فيتامين د الشائعة


بعض الأعراض تبين أنك تعاني من نقص فيتامين د في الجسم، حيث إنه يعتبر واحدا من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم في حياتنا، ونقصه في الجسم يتسبب في ظهور مجموعة من الأعراض التي لا يجب تجاهلها، وبخاصة أنها لا يدرك أحد سببها.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية تفاصيل حول أعراض تؤدي لنقص فيتامين د بالجسم، وهي من الأعراض الشائعة التي يكون من السهل ملاحظتها.

أعراض نقص فيتامين د الشائعة

ويقول الدكتور عبد المنعم ناصر، طبيب جراحة العظام والكسور والأم المفاصل، إن فيتامين دا من العناصر التي يحتاجها الجسم، ونقصه يؤدي لوجود مشكلة في العظام، وهناك أعراض يجب معرفتها للتحدث مع الطبيب المختص.

ويوضح طبيب العظام، أن الأعراض تتمثل في احساس بالخمول والكسل طول الوقت، مع الاحساس بالاكتئاب وتغير في حالة المزاج للشخص.

أعراض نقص فيتامين د

ويشير طبيب العظام إلى أن هناك مجموعة من الأعراض التي تشكل خطورة وتؤكد نقص هذا النوع من الفيتامينات بالجسم، مؤكدا تعرض الشخص لشد عضلى مع ممارسة الرياضه أو في حالة عمل أي مجهود. 

ويشير جراح العظام، إلى مجموعة من الأعراض الإضافية الشائعة التي لا يمكن تجاهلها، حيث يتعرض الشخص الذي يصاب بنفص في فيتامين د لوجود ألم في الضهر وألم في المفاصل والقدمين.

أعراض نقص فيتامين د للطفل

ولفت إلى أن من لديه نقص في فيتامين د يكون لديه مناعة ضعيفة والتعرض لسقوط في الشعر، وفي الأطفال يتعرض الطفل لليونة في العظام وتقوس في الساق وتشوه في عظام الطفل.

ونصح بضرورة استشارة الطبيب في حالة الشعور بأي من الأعراض التي تم ذكرها، لا بد من استشارة الطبيب المعالج لتناول العلاج المناسب وممارسة الحياة بشكل طبيعي دون التعرض لمشكلات صحية.