الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الأطفال المحتمل تعرضهم لمرض سوء التغذية.. تعرف عليهم

الخميس 29/فبراير/2024 - 02:01 م
سوء التغذية للطفل
سوء التغذية للطفل


في الغالب يكون أي طفل في أي مرحلة عمرية عرضة لسوء التغذية، وعرضة أيضا لضعف في النمو، وهناك العديد من الحالات التي تعاني من سوء التغذية يكون نتيجة لهذا الضعف العام، كما أن سوء التغذية يكون في جميع الأعمار من أول شهور العمر وحتى بلوغ سن المراهقة.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية تفاصيل حول الأطفال المحتمل تعرضهم لمرض سوء التغذية، حيث ان هناك أطفال معرضون لسوء التغذية عن غيرهم وهذا ما سيتم كشفهم في النقاط التالية.

الأطفال المحتمل تعرضهم لمرض سوء التغذية

ويقول الدكتور حاتم هلال، استشاري طب الأطفال والرضع، إن أكثر الأطفال عرضة لسوء التغذية هم الذين لديهم ضعف في المناعة ويعانون من أمراض أخرى كـ مشكلة في التنفس.

ويوضح أن الأمراض التي تسبب سوءا في التغذية عند الأطفال تتمثل في المعاناة من الحساسية المزمنة أو الإصابة بالمخ والأعصاب أو من لديهم مشكلة في القلب ومن يعانون من أمراض العظام.

ومن ضمن الأمراض التي يعاني الأطفال من سوء التغذية بسبب التعرض للإصابة بها، أمراض الدم والعيوب الخلقية، فضلا عمن يعانون من الأمراض الجينية، وخلافة من الأمراض المزمنة. 

ونصح استشاري طب الأطفال، أولياء الأمور بالتوجه للطبيب للفحص وعلاج الفل في حالة المعاناة من أعراض الأمراض التي تم ذكرها لكي لا تسوء حالة الطفل أكثر من اللازم، وللحد من مخاطر التعرض لسوء التغذية والحد من الضعف العام.

أعراض سوء التغذية للطفل

أعراض سوء التغذية للطفل

وعن اعراض سوء التغذية للطفل نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز أعراض سوء التغذية للطفل ولتي تتمثل في النقاط التالية:-

  • بطء في نمو الطفل
  • فقدان شديد في الوزن.
  • التعب والضعف العام.
  • التوتر والقلق.
  • صعوبة في التعلم وعدم القدرة على التركيز.