الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

يحيى الفخراني يعاني من الوحدة في عتبات البهجة.. إليك الطريقة الصحيحة للتعامل مع كبار السن

السبت 16/مارس/2024 - 03:00 م
يحيي الفخراني في
يحيي الفخراني في عتبات البهجة


يستعد الممثل القدير يحيى الفخراني لخوض السباق الرمضاني هذا العام بمسلسل عتبات البهجة، ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2024، الذي يظهر فيه بدور رجل كبير في السن، يعاني من الوحدة نتيجة ترك أبنائه له لانشغالهم بحياتهم.

قصة مسلسل يحيى الفخراني عتبات البهجة

والفنان يحيى الفخراني يخوض رمضان بعتبات البهجة، بعد غيابه عن الشاشة لسنوات، حيث تدور قصته حول رجل متقاعد يظهر بشخصية وكيل وزارة سابق، يعاني من الوحدة بعد رحيل زوجته، مما يجعله يحاول التقرب لأحفاده.

يحيي الفخراني يعاني من الوحدة في عتبات البهجة

ويعاني يحيى الفخراني من الوحدة في مسلسل عتبات البهجة بعد رحيل زوجته، على مدار 15 حلقة، تدور الأحداث في إطار درامي كوميدي حول شخصية بهجت الأنصاري التي يجسدها يحيي الفخراني، الذي كان يعمل وكيل وزارة سابق، ويعاني من الوحدة بعد إحالته على المعاش ووصوله لسن التقاعد ووفاة زوجته.

دور أبناء يحيي الفخراني في عتبات البهجة

ومسلسل عتبات البهجة، يعالج قضية كبار السن بعد الوصول لسن المعاش والمكوث في المنزل، حيث يأتي دور الأبناء للاهتمام بالأب ولكن في عصر التكنولوجيا الحديثة والانشغال بأمور الحياة، حدثت فجوة بين الأبناء والأب، ليقرر يحيي الفخراني في المسلسل التقرب من أحفاده ليحاول الوصول لعصر السوشيال ميديا والتفاعل مع العالم المحيط به.

ومن هنا ننشر الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها مع كبار السن، وخاصة الذين يعانون من الوحدة لكي تجعلهم يشاركونك في  الحياة اليومية ولا يشعرون بالوحدة والانعزال والملل.

يحيي الفخراني في عتبات البهجة

الطريقة الصحيحة للتعامل مع كبار السن

أفراد الأسرة يكون عليهم عامل كبير للتعامل مع كبار السن، وخاصة من كانوا يعملون ويخرجون للمجتمع وفجأة وصل بهم الحال للتقاعد بعد تخطي سن الـ 60.

وفيما يلي نكشف عن الخطوات التي نشرتها وزارة الصحة والسكان، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث كشفت عن قواعد بسيطة للتعامل المناسب مع كبار السن.

  • مشاركتهم في الأمور الحياتية وعدم تجاهلم وأخذ رأيهم في المواقف
  • الصبر والتعامل معهم بحكمة شديدة
  • عدم الابتعاد عنهم مدة كبيرة والتواجد حولهم باستمرار
  • تحمل عصبيتهم وانفعالاتهم
  • الإنصات والاستماع لما يقولونه
  • معاملتهم برفق ولين وخاصة في حالة كان الشخص لديه مرض ألزهايمر
  • الاحتواء وعدم الغضب منهم
  • التحلي بالهدوء عند التعامل معهم